رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: كلوب يلجأ إلى خطة بديلة لحل أزمة ليفربول المالية بسبب كورونا

كلوب وأرنولد
كلوب وأرنولد

تخطط كبار الأندية الأوروبية للجوء إلى خطة بديلة لتوفير الأموال، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تتكبدها؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكره موقع «ليفربول إيكو» في تقريره، اليوم السبت، فإن إدارة ليفربول تريد توفير الملايين لتعويض الخسائر المالية التي تعاني منها؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، بدلًا من خوض سوق الانتقالات الصيفية المقبلة وإنفاق الأموال.

 

وأوضح الموقع أن إدارة ليفربول وضعت خطة الاعتماد على أكاديمية النادي في دعم صفوف الفريق باللاعبين المميزين، الذي نجحوا في جذب أنظار الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز.

 

وأفاد موقع "ليفربول إيكو"، أن نموذج ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لليفربول، وصاحب الـ21 عامًا، أثبت نجاحًا كبيرًا، بعدما تم تصعيده من أكاديمية الشباب إلى الفريق الأول في صيف 2016، لينجح في حجز مكانه سريعًا في التشكيل الأساسي رغم صغر سنه، ولكنه أصبح أفضل ظهير أيمن في العالم في الوقت الحالي.

 

وترى إدارة ليفربول ضرورة الاعتماد على أكاديمية الشباب ومنح فرصة للاعبين في المرحلة المقبلة، بدلًا من إنفاق ملايين الدولارات على صفقات الميركاتو الصيفي المقبل، لتدارك الأزمة الاقتصادية.

 

وأشار الموقع إلى وجود 3 لاعبين يمكن لـ كلوب الاستعانة بهم في الموسم المقبل 2020-2021، وهم الظهير الأيمن نيكو ويليامز، ولاعب الوسط كيرتز جونز، والجناح هيرفي إليوت.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 103 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و710 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.