رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موريشيوس تعلن إنهاء النشاط الكروي في البلاد بسبب «كورونا»

دوري موريشيوس
دوري موريشيوس

أعلن اتحاد موريشيوس لكرة القدم، أنه قرر إنهاء كافة مسابقات الدوريات لموسم 2019-2020، بسبب فيروس "كورونا" المستجد، وذلك حسبما أعلن الاتحاد، في بيان رسمي، أمس الأثنين.

وجاء قرار اتحاد موريشيوس، بإنهاء كافة مسابقات كرة القدم، بعد أن تقرر في وقت سابق، تعليقها لأجل غير مسمى، وذلك في التاسع عشر من مارس الماضي.

وقالت الاتحاد الموريشيوسي، في بيان رسمي: "بعد مراسلاتنا السابقة بتاريخ 19 مارس 2020، بشأن تعليق جميع أنشطة كرة القدم حتى إشعار آخر، بسبب انتشار فيروس كورونا، نود إبلاغكم بشأن حول التوقف النهائي لجميع بطولات الدوري الوطنية والإقليمية من أجل المصلحة الوطنية".

وأضاف "بعد النظر في رأي كل عضو وبالتشاور مع السلطات بشكل أساسي خلال الأسبوع الماضي، فقد تقرر، بالتالي، أن ينتهي الموسم الحالي 2019/20 على الفور، مما يؤدي إلى إنهاء كافة المسابقات الأخرى بجميع درجاتها".

وتعد موريشويس، ثاني دولة بالعالم، تتخذ قرار إنهاء النشاط الكروي، بعد السلفادور، التي قررت في العشرين من مارس الماضي، إلغاء منافسات المسابقات المحلية لموسم 2019-2020، مع منح متصدر الدوري اللقب، وذلك بسبب المخاوف من وباء "كورونا".

ومنح الاتحاد السلفادوري اللقب لمتصدر الدوري قبل توقفه، حيث مرت 11 جولة فقط على المنافسة، ليتوج فريق ديبورتيفو بالدوري بعد حصده 20 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن صاحب المركز الثاني.