رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

3 مشاهد لا تنسى.. هل يظل فتحي بـ 100 لاعيب في ذاكرة الأهلاوية

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 08:13 م
أحمد فتحي
أحمد فتحي
إسماعيل مطر
طباعة
أعلن النادي الأهلي، اليوم الأربعاء، عن رحيل لاعبه أحمد فتحي، الظهير الأيمن لفريق كرة القدم، بانتهاء عقده نهاية هذا الموسم، بعد فشل الطرفين في الوصول لاتفاق بخصوص تجديد عقد اللاعب.

رحيل فتحي جاء لينهي مسيرة استمرت قرابة الـ 13 عام بين جدران النادي الأهلي، مسيرة عطاء وفدائية مفرطة من الجوكر، انتهت بنهاية هذا الموسم .

فتحي انتقل للنادي الأهلي عام 2007، قادمًا من نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، ليتم إعارته لنادي كاظمة الكويتي، وهال سيتي الإنجليزي، وذهابه لنادي أم صلال القطري ، لكنه كان حاضرًا ومدافعًا عن الأهلي في مختلف المحافل الدولية.

"صلي على الحبيب.. فتحي بـ 100 لاعيب"، جملة رددها جمهور الأهلي على مر تلك السنوات الماضية، فتحي كان لاعبًا وقائدًا ومدافعًا عن ألوان المارد الأحمر باستماتة، ولكن لكل قصة جميلة نهاية، واختار فتحي أن تنتهي قصته مع الأهلي بنهاية هذا الموسم.

338 مباراة خاضها مع الأهلي، سجل فيهم 24 هدف وصنع 61 آخرين ،  حقق معه  19 بطولة وهي كالآتي: 10 بطولات دوري،  1 كأس مصر،  3 بطولات للسوبر المصري،  3 بطولات دوري أبطال إفريقيا،  2 بطولات للسوبر الإفريقي.

فتحي كان لاعبًا مؤثرًا مع الأهلي، وكان حاضرًا في الكثير من المواعيد، ونرصد في هذا التقرير 3 مشاهد لا تنسى في مسيرة الجوكر مع الأهلي

صاحب دوري 2008-2009 وهدف طلائع الجيش التاريخي


في العشرين من شهر مايو عام 2009، كان الصراع على الدوري المصري على أشده، الأهلي والإسماعيلي متساويان في النقاط، ومتبقي فقط الجولة الأخيرة، حين يلاقي النادي الأهلي طلائع الجيش، بينما يلاقي الإسماعيلي نظيره المصرية للإتصالات.

الإسماعيلي حسم مباراته أمام المصرية، بينما كانت الأعين موجهة صوب ستاد الدفاع الجوي، فالأهلي منهزم حتى الدقيقة 52، محمد أبو تريكة عادل النتيجة في الدقيقة 66، لكن الدوري في طريقه نحو الإسماعيلية.

طلائع الجيش كان يقاتل على الخروج بنقطة التعادل، وكان قريبًا من إهداء الدوري للإسماعيلي، حتى ظهر الجوكر، مراوغًا من الجهة اليمنى، ومسددًا الكرة بيسراه بقوة في الشباك، مدخلًا الفرحة في قلوب الأهلاوية، ومرسلًا إياهم لمباراة فاصلة أمام فريقه السابق، ومن ثم التتويج ببطولة الدوري والتي قد تكون الأغلى في تاريخ النادي.

فتحي بـ 100 لاعيب أمام الزمالك ورحلة التتويج بالنجمة الثامنة في إفريقيا


استضاف ملعب الجونة مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك، كان الأهلي يحتاج لتحقيق الفوز في تلك المباراة للعبور والصعود عن تلك المجموعة الصعبة والتي ضمت أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي أيضًا.

الأهلي وبقيادة فتحي قدم إحدى أفضل المباريات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، انتصر على الزمالك 4-2، ليصعد لدور نصف النهائي ومن ثم استكمال مشواره نحو التتويج بالبطولة.

فتحي سجل هدفًا وصنع 2 آخرين ، في مباراة كان الأفضل فيها عن جدارة واستحقاق.

فتحي يفك عقدة كأس مصر 


تأهل النادي الأهلي لنهائي كأس مصر 2017، ليواجه النادي المصري البورسعيدي، في ظل سعيه لكسر عقدة البطولة التي غابت عن خزائنه لمدة 10 سنوات.

الوقت الأصلي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتوجه الفريقان للأشواط الإَضافية ، ولكن المصري باغت الأهلي بهدف في نهاية الشوط الإَضافي الأول.

عمرو جمال عادل النتيجة للأهلي في الدقيقة 117 ، وسط فرحة عارمة من الأهلاوية، لكنهم كانوا في انتظار المجهول إذا اتجهت المباراة لضربات الجزاء.

فتحي أراح جماهيره ، في ظل غفلة وسرحان من لاعبي لمصري، وسجل هدف التتويج بالكأس في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الإضافي الثاني ، ليفك العقدة التي لازمت الأهلي لمدة 10 سنوات، فيما يخص تلك البطولة، ويثبت نفسه كواحد من ألإضل اللاعبين على مر التاريخ بالنسبة للمارد الأحمر.

ads
ads