رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم اجتماع طارئ للرابطة الإنجليزية لحسم مصير موسم البريميرليج

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي


تستعد رابطة الدوري الإنجليزي لعقد اجتماع طارئ بين الأندية، اليوم الخميس، لبحث كيفية إنهاء الموسم الحالي من المسابقة قبل 30 يونيو، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي، قد أعلنت عن إيقاف مسابقات البريميرليج لمدة أسبوعين، وحتى 3 أبريل المقبل، بعد إصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، وكالوم هودسون أودوي، لاعب تشيلسي، بفيروس كورونا.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «مترو» البريطانية، فإن أندية الدوري الإنجليزي العشرين، سيعقدون اجتماعًا طارئًا، لبحث إنهاء الموسم الحالي، من أجل تجنب الخسائر المادية المهولة التي تتكبدها، بعد توقف البث التليفزيوني وحقوق الرعاية.

وأشارت الصحيفة إلى التكهنات التي تُفيد بعدم إمكانية استكمال منافسات الدوري الإنجليزي، في محاولة لاحتواء أزمة الانتشار السريع لفيروس كورونا.

ولكن في هذه الحلة، ستكون هناك أزمة بشأن ترتيب جدول المواعيد النهائية للبطولة، بالإضافة إلى عدم القدرة على معرفة هوية الفِرق الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

ولحل الأزمة، تنوي الأندية الإنجليزية تقديم مقترحًا باستئناف منافسات البطولة، ولكن بدون حضور جماهيري، لضمان السلامة والصحة العامة للجميع من الفيروس التاجي.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 7 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 190 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل، ولكنها قابلة للتجديد، قد تصل إلى شهر أو أكثر بقليل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.