رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نادٍ فرنسي يعلن إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس "كورونا"

تروا الفرنسي
تروا الفرنسي

أعلن نادي تروا - الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي - أن أثنين من لاعبيه خضعا لفحص، أظهر إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، ليصبحا الحالة الأولى، التي تثبت إصابتها بالفيروس، في الملاعب الفرنسية.

وأوضح النادي الفرنسي، في بيان أصدره مساء الجمعة، أن "لاعبا محترفا وآخر في مركز الناشئين، تم تشخيص إصابتهما بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)"، مشيرا إلى أنه "تم وضعهما مباشرة في العزل في منزلهما".

وأشار البيان، إلى أن بقية أفراد النادي سيخضعون "لرقابة من قبل الجهاز الطبي".

وكانت رابطة الدوري الفرنسي، قد أعلنت أمس الجمعة، تعليق منافسات الدرجتين الأولى والثانية حتى إشعار آخر، في إطار جهود الحد من تفشي الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من خمسة آلاف شخص حول العالم.

وأدى الفيروس في فرنسا إلى وفاة 79 شخصا وإصابة أكثر من 3600.

وشهد اليومين الماضيين، الإعلان عن إصابة عدد من لاعبي كرة القدم والمدربين بالفيروس. ففي إيطاليا التي تعد أكثر البلدان الأوروبية تأثرا، كان مدافع يوفنتوس دانييلي روغاني أول من تثبت إصابتهم بالفيروس، قبل أن يعلن نادي سمبدوريا عن إصابة خمسة من لاعبيه وطبيب، وفيورنتينا عن إصابة لاعبه الصربي دوشان فلاهوفيتش.

وفي إنجلترا، أصيب مدرب أرسنال الإسباني ميكيل أرتيتا بالفيروس، ولاعب تشيلسي كالوم هادسون-أودوي، وسط اشتباه باحتمال إصابة لاعبين في أندية أخرى منها إيفرتون.