رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف يتجنب الرياضيون ورواد صالات الجيم الإصابة بفيروس كورونا؟

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

 أكد جوناثان فينوف، المسئول الطبي الأول في اللجنة الأولمبية والبارالمبية بالولايات المتحدة الأمريكية أنه لا يتوقع إلغاء دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا، لكن الوضع يتغير كل يوم و يحدث متغيرات في الأمر بشكل يومي في ظل تزايد الإصابات بالمرض.

ووضع جوناثان فينوف في حوار أجرته معه صحيفة "نيويورك تايمز" روشتة للرياضيين ورواد صالات الألعاب الرياضية لتجنب الإصابة بالفيروس المستجد كورونا .

وقال رئيس اللجنة الطبية بالأولمبية الأمريكية في نصائحه للرياضين " حاول ألا تلمس وجهك أثناء تواجدك في الصالة الرياضية أو خلال أي منافسات، واغسل يديك باستمرار لمدة 20 ثانية بالصابون ، يجب أن تحرص على أن تكون بعيدًا عن أي شخص أمامك بمسافة ثلاث خطوات على الأقل خاصة إذا كان يقوم هذا الشخص بالسعال".

وأضاف " إذا كنت مضطرا للمس أسطح أو معدات رياضية يلمسها آخرون فلا تلمس وجهك، فورًا استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على نسبة 60٪ من الكحول أو اغسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية وامسح المعدات في صالة الألعاب الرياضية ، فمن الجيد دائمًا أن تقوم النظافة الصحية بمسحه المعدات قبل الاستخدام وبعده".

وواصل " إذا كان أي رياضي يعاني من أعراض تشمل الحمى أو السعال أو الإجهاد والتعب، فيجب عليه أن  يتواصل سريعا مع هيئة الصحة المحلية الخاصة ببلده .

وعن تجنب مصافحة اللاعبين بعضهم البعض وهو القرار الذي تم تطبيقه في الدوري الإنجليزي قال جوناثان " إذا كان الأشخاص الذين يمارسون رياضة ما بدون أعراض ، فإن احتمال انتشار المرض يكون منخفضًا للغاية في حالة منع المصافحة".