رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاف والأهلى يحتفلان بعيد ميلاد عاشور (صور)

حسام عاشور
حسام عاشور


حرص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على الاحتفال بعيد ميلاد قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حسام عاشور، والذي يكمل عامه الـ34 اليوم.

ونشرت صفحة كاف عبر حسابها الرسمية على تويتر:" صورة لحسام عاشور وعلقت عليها: "عيد ميلاد سعيد لنجم الأهلي.. توج بخمسة ألقاب في دوري أبطال إفريقيا".


كما حرصت الصفحة الرسمية للأهلي أيضا على الاحتفال بميلاد عاشور معلقا:" يا من اتخذت الأهلي وطنًا.. يا من تحطمت كل الأرقام والألقاب على صخرته".

وأضافت:" تلك الصخرة التى نقش عليها التاريخ وثيقة قديمة.. كل عام وأنت قائد.. كل عام وأنت قدوة.. كل عام وأنت تاريخ".

بدأ عاشور مسيرته مع العالم الساحرة المستديرة داخل قطاع الناشئين في النادي الأهلي، حيث تم تصعيده للفريق الأول منتصف موسم 2004-2005، تحت قيادة فنية لمعشوق الجماهير في ذلك الوقت البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق.

وشارك عاشور في 511 مباراة مع الأحمر منذ موسم 2004 وحتى الموسم الحالي 2019-2020، ويعد أكثر اللاعبين تربعه على عرش الأكثر تتويجًا بالبطولات في الأهلي خاصة فى مصر عامة، حيث نجح في التتويج بـ34 بطولة ليتوج مسيرة بدأت منذ 20 عاما مع الأهلي ولا تزال مستمرة.

كما يعتبر عاشور أحد أصغر من ارتدى شارة كابتن الفريق عندما حملها بدلا من أسامة حسنى الذي تم استبداله بين شوطي المباراة أمام اتحاد الشرطة "2010" قبل أن يتمم عامه الرابع والعشرين لمدة ربع ساعة حتى نزول أحمد بلال.

يمتلك قائد الأهلي 5 بطولات لكأس العالم للأندية بالإضافة إلى خوضها 11 مباراة، كما لديه رقم قياسي يصعب تحطيمه، حيث شارك في 154 مباراة ببطولات إفريقيا، ويحل وائل جمعة خلفه برصيد 114 مباراة.


ويذكر أن بعثة الأهلي قد وصلت صباح اليوم الاثنين، إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من جنوب إفريقيا، عقب التأهل رسميا إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليضرب موعدا مع مواجهة نارية أمام الوداد المغربي أحد يومي 1 أو 2 مايو المقبل، و7 أو 8 من الشهر ذاته على استاد القاهرة الدولي.

ويستعد الأهلي لاستكمال مسيرته في الدوري وتحديدا بداية انطلاق الدور الثاني للمسابقة، بملاقاة سموحة، بعد غد الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع الـ18.