رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كورونا يهدد بتأجيل جولات جديدة فى الكالتشيو

الإثنين 02/مارس/2020 - 01:53 ص
روما ووكالياري
روما ووكالياري
سيف الحسيني
طباعة

أصدرت الحكومة الإيطالية مرسوما جديدا يقضي بتعليق جميع الأحداث الرياضية المقرر إقامتها في المناطق التي شهدت انتشار فيروس كورونا في البلاد، وذلك حتى يوم 8 مارس المقبل، ما يهدد بتأجيل مزيد من مباريات الدوري المحلي "سيري آ".

 

وقررت رابطة الدوري الإيطالي تأجيل 6 مباريات من الجولة 26 للمسابقة، كان يفترض إقامتها الأحد، من بينها قمة يوفنتوس وإنتر ميلان، لتقام جميعها يوم 13 مايو المقبل، بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا.

 

الحكومة الإيطالية أعلنت خلال مؤتمر صحفي (الأحد)، عن ارتفاع حالة الوفيات بسبب الفيروس إلى 29 حالة، فضلاً عن ارتفاع عدد المصابين إلى نحو 1049 مصاباً، لتكون إيطاليا الدولة الأوروبية التي تشهد الانتشار الأكبر للوباء.

 

ونص بيان الحكومة الإيطالية، الذي أصدره جوزيبي كونتي، رئيس الوزراء، على تعليق الفعاليات والمسابقات الرياضية من جميع الأنواع والتخصصات في الأماكن العامة أو الخاصة، ما لم يتم عقدها بدون جماهير.

 

يأتي ذلك بعدما أعلنت بعض الفرق الإيطالية وعلى رأسها إنتر ميلان عن رفضها خوض المباريات دون الاستعانة بجماهيرها.

 

وكانت أندية الـ20 بالدرجة الأولى من الدوري الإيطالي عقدت اجتماعا استثنائيا، الأربعاء الماضي، في العاصمة الإيطالية روما، وأعلنت عن رفضها إقامة المباريات دون جماهير.

 

الحكومة الإيطالية قررت أيضاً حظر السفر للجماهير، التي تعيش في المناطق المصابة بالفيروس، مثل لومباردي وإميليا ورومانا وفينيتو، ومنعهم من حضور الأحداث والمسابقات الرياضية التي تقام في المقاطعات المتبقية.

 

ووفقا لما ذكره موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي، فإن الوضع الحالي بعد هذا القرار، يقضي بتأجيل مباريات الجولة المقبلة من الدوري الإيطالي، ما لم توافق الأندية على لعبها دون جمهور.

 

ومن المقرر أن يشمل ذلك القرار مباريات مهمة؛ مثل مواجهة إنتر ميلان ضد ساسولو، وبولونيا ضد يوفنتوس، وهيلاس فيرونا ضد نابولي.

الكلمات المفتاحية

ads
ads