رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا: قد تتم إقالتي من مانشستر سيتي إذا خسرنا أمام ريال مدريد

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

توقع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، أنه قد تتم إقالته من منصبه في حال تعرّض الفريق للخسارة أمام ريال مدريد الإسباني.

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة نظيره ريال مدريد، يوم 26 فبراير الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية تصريحات جوارديولا، قائلًا: "أعتقد ان استمراري في المنصب، ربما يكون متوقفًا على نتيجة المواجهة مع ريال مدريد".

وأضاف: "أتقبل الأمر. أرغب في التتويج بدوري الأبطال، أحلم بذلك وسأستمتع بالمباراتين أمام ريال مدريد، ولنرى ما يمكنني فعله". 

وتابع: "إذا لم نتغلب عليهم، فسيأتي الرئيس أو مدير الكرة، ويقول: هذا ليس جيدًا بالشكل الكافي، نحن نريد دوري الأبطال، سأقيلك من المنصب".

وعند سؤاله عما إذا كان يتوقع ذلك حقيقةً، أتم جوارديولا تصريحاته: "لا أعرف، لقد حدث ذلك عدة مرات، أو ربما سيقول لي نعم لقد قمت بعمل جيد، لكن كيف نقدم مستويات أفضل؟".

ويعاني مانشستر سيتي من تذبذب النتائج هذا الموسم، إذ يبدو الفريق مهددًا بشكل كبير بفقدان لقب الدوري الإنجليزي، الذي توّج به في العامين الماضيين، في ظل احتلاله المركز الثاني برصيد 51 نقطة، خلف ليفربول المتصدر برصيد 73 نقطة، أي بفارق 22 نقطة كاملة.

أما بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، فقد وصل مانشستر سيتي إلى النهائي، كذلك ينافس في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.