رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
16:00
ساوثهامبتون
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
18:30
تشيلسي
توتنهام
الدوري الإنجليزي
21:15
أرسنال
وولفرهامبتون
الدوري الإسباني
15:00
برشلونة
أوساسونا

اليوم حفل تكريم لمنتخب اليد بعد تتويجه بأمم إفريقيا في تونس

الإثنين 10/فبراير/2020 - 03:33 م
منتخب اليد
منتخب اليد
دينا نبيل
طباعة

يقام اليوم الإثنين حفل تكريم لمنتخب كرة اليد في تمام السابعة والنصف مساء، بعد حصوله على بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد.

ويحضر الحفل وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، وهشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وأعضاء مجلس اتحاد اليد والجهاز الفني ولاعبو المنتخب والعديد من نجوم اللعبة القدامى.

وكان منتخب مصر قد حقق إنجازًا تاريخيًا بالفوز ببطولة إفريقيا لكرة اليد من قلب رادس، بعد الفوز على منتخب تونس بنتيجة 23-27 في المباراة النهائية بالبطولة التي أقيمت بتونس في الفترة من 16 يناير وحتى 26 يناير.

واستطاع منتخب فراعنة اليد رد اعتباره والثأر من المنتخب التونسي، الذي كان قد توج باللقب على حساب مصر في نهائي البطولة عام 2018.

وحسم منتخب اليد تأهله إلى أولمبياد طوكيو 2020 رسميًا بعد حصده اللقب الإفريقي السابع في تاريخه، بينما سيخوض منتخب تونس ملحق التصفيات الأوروبي.

وكان منتخب مصر قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق العلامة الكاملة في الدور الأول بالفوز على كل من غينيا 39 /22 ثم كينيا 44/19 ثم الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 /19، وفي دور ربع النهائي فاز المنتخب المصري على الجابون بنتيجة 36 / 17، ثم أنجولا بنتيجة 33 / 26، أما في نصف النهائي فتفوق الفراعنة على الجزائر بنتيجة 27/30.

كما سيطر لاعبو منتخب مصر على جوائز البطولة، حيث توج يحيي الدرع لاعب منتخب مصر لكرة اليد بجائزة أفضل لاعب في بطولة افريقيا لكرة اليد بتونس، بينما فاز يحيي عمر بجائزة أفضل ظهير أيمن في البطولة، وعلى زين أفضل ظهير أيسر، وحصد محمد سند جائزة أفضل جناح أيمن.


ads
ads