رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب صن داونز : «في مصر يعاملونني كأنني بيب جوارديولا»

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني لصن داونز الجنوب أفريقي، عن أسباب تفضيله مواجهة فرق شمال أفريقيا، قبل ساعات على انطلاق قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحات لصحيفتي اندبندنت وتايمز لايف في جنوب أفريقيا، إنه يعشق مواجهة أندية الشمال الإفريقي خلال المسابقات القارية، نظرا لقدرة فريقه على تحقيق نتائج إيجابية ضدهم".

وأضاف:"نلعب بطريقة ثابتة وواحدة من أجل التغلب على أندية شمال أفريقيا، نعتمد على التمريرات المتتالية لأنهم لا يحبون الركض خلف الكرة".

وواصل مدرب صن داونز:" راوغهم عقليًا وبعدها ستجدهم يقاتلون بعضهم البعض داخل الملعب، وإذا حدث ذلك فعليك أن تدرك أنك قد قضيت عليهم".

وأكمل:"الأمر مرعب، عندما تذهب إلى القاهرة يحترمونك بشكل فائق، من أنا ؟ يعاملونني وكأنني بيب جوارديولا أو ما شابه، رغم أنني مجرد مدرب محلي من جنوب أفريقيا".

وأوضح موسيماني:"الاحترام الذي أجده في مصر لا يصدق، إنهم يؤمنون بي ويمنحونني الفرصة، إنهم يقومون بوضعي على شاشات التلفاز لتحليل المباريات، رغم أنني لا أتحدث العربية".

وأردف:"في المغرب أحظى باحترام كبير، ولذلك أسير في شوارعها بصعوبة بالغة، على العكس في جنوب أفريقيا فيمكنني السير في أي مكان ولا أحد يهتم بي".

وأتم:"الجماهير المغربية متعصبة للغاية، لم أرّ في حياتي طاقة كالتي يمتلكونها، عندما تدخل الملعب في الدار البيضاء فإنك تشعر بالحرارة، من الجيد أن لاعبي فريقي لا يخافون مثل هذه الأمور".

ويذكر أن قرعة دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، سوف تقام ليلا في مدينة السادس من أكتوبر، حيث يعد صن دوانز ضمن الفرق المرشحة بقوة للصدام مع الأهلي أو الزمالك خلال منافسات ربع النهائي من البطولة ذاتها.

كان صن داونز صعد  هذا الدور عقب تصدر قمة مجموعته برصيد 14 نقطة، ثم الوداد المغربي بـ9 نقاط.