رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أفريقيا
21:00
الزمالك
الأهلي

التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة وفالنسيا اليوم السبت 25_1_2020 في الدوري الاسباني

السبت 25/يناير/2020 - 11:11 ص
برشلونة وفالنسيا
برشلونة وفالنسيا
ريهام أسامة
طباعة

يحل نادي برشلونة الإسباني ضيفًا ثقيلًا على نظيره فالنسيا بملعب "الميستايا"، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويسعى النادي الكتالوني لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل تأمين صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني وتوسيع الفارق مع غريمه ريال مدريد أقرب ملاحقيه، وذلك في محاولة منه للدفاع عن لقب الليجا للموسم الثالث على التواليي.

 

ويدخل برشلونة، بقيادة المدرب الجديد سيتين كيكي، مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما تغلّب على غرناطة بهدف نظيف في الجولة الماضية من الليجا، وإيبيزا بنتيجة 2-1 في كأس ملك إسبانيا.

 

ويعاني البلوجرانا من عدة غيابات بسبب الإصابة، حيث يغيب في مباراة اليوم الحارس البرازيلي نيتو، الذي يعاني من إلتواء فى الكاحل الايسر، كذلك المهاجم لويس سواريز، الذي خضع مؤخرًا لجراحة في الركبة اليمنى، وسيغيب عن الفريق لمدة قد تصل إلى 4 أشهر.

 

ومن المتوقع أن يخوض برشلونة مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: تير شتيجن

خط الدفاع: جوردي ألبا، لينجليه، بيكيه، سيرجي روبيرتو

خط الوسط: دي يونج، بوسكيتس، أرتورو فيدال

في الهجوم: جريزمان، ميسي، أنسو فاتي

 

في المقابل، يرغب فريق فالنسيا في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، من أجل تحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري أو البقاء ضمن العشرة الأوائل على الأقل، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور، لا سيما بعد الهزيمة القاسية أمام ريال مايوركا بنتيجة 1-4، في الجولة الماضية من الليجا.

 

ويبحث فريق فالنسيا عن الثأر من برشلونة، بعد الخسارة على ملعب "كامب نو" بنتيجة 2-5، في المباراة التي جمعتهما بالدور الأول من الدوري الإسباني.

 

ومن المتوقع أن يخوض فالنسيا هذا اللقاء بتشكيل يضم كلا من:

في حراسة المرمى: خاومي

خط الدفاع: جايا، باوليستا، جاري، واس

خط الوسط: سولير، كوندوجوبيا، كوكلين، فيران

في الهجوم: رودريجو، ماكسي جوميز

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 43 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط، بينما يتواجد فالنسيا في المركز السابع برصيد 31 نقطة.

ads