رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
22:00
ليفربول
وست هام
الدوري المصري
19:30
الأهلي
الزمالك

أسطورة تشيلسى: لامبارد يحتاج لاعبين من طراز عالمى مثل صلاح ودى بروين

الأربعاء 22/يناير/2020 - 11:30 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يرى بات نيفين، أسطورة تشيلسي السابق، أن النادي يحتاج للتعاقد مع لاعبين جدد يمتلكون نفس مهارة نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، والبلجيكي كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي.

 

وكان تشيلسي قد وقع في فخ التعادل مع أرسنال بنتيجة 2-2، في "ديربي لندن" الذي جمعهما على ملعب "ستامفورد بريدج"، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وكان صلاح ودي بروين يلعبان في صفوف تشيلسي، قبل أن يقرر البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للبلوز السابق، وتوتنهام الحالي، رحيل الثنائي في الفترة بين 2014 و2016

 



ونشر الموقع الرسمي لنادي تشيلسي، تصريحات نيفين، قائلًا: "الفريق يفتقد لاعبين يمتلكون مهارة عالية مثل صلاح ودي بروين".

 

وأوضح: "هذا الثنائي لا يقدم مستويات جيدة فقط، بل يقومان بتطوير أداء الفريق بشكل كامل، ويجعلان نادييهما الأفضل".

 

وأضاف: "أما وجود لاعبين مثل ويليان أو كالوم هدسون أودوي، ستجد أنهما كلما استحوذا على الكرة، لا يستطيعان اختراق دفاع الخِصم".

 

وتابع: "فرانك لامبارد يمتلك عددا قليلا من اللاعبين القادرين على الدخول في المساحات الضيقة واختراق دفاع الخِصم، على عكس ليفربول ومانشستر سيتي".

 

وواصل: "أعتقد أن هذا السبب هو وراء تراجع نتائج تشيلسي في الفترة الماضية، وعدم تسجيل أهداف بغزارة مثل الأندية المتصدرة للدوري الإنجليزي".

 

وأكد: "محمد صلاح، كيفين دي بروين، رياض محرز، ديفيد سيلفا وبرناردو سيلفا، هؤلاء اللاعبون هم الذين يجدون الحلول وينجحون في التفوق على المدافعين بالمرواغة ورؤيتهم الخاصة داخل الملعب".

 

وأتم: "في رأيي، أعتقد أن تشيلسي أمامه الكثير من الوقت لمنافسة ليفربول ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي، ولكنني أثق في أن لامبارد والجهاز الفني سيعملون على حل الكثير من المشكلات التي يعاني منها الفريق".

 

ويواصل صلاح تألقه رفقة ليفربول للموسم الثالث على التوالي، حيث سجل هدفه الخامس عشر في جميع البطولات، محققًا العديد من الأرقام القياسية في مسيرته الكروية، آخرها نجاحه في زيارة شباك مانشستر يونايتد لأول مرة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، والتي انتهت بفوز الريدز بثنائية نظيفة.

 

من جانبها، أفادت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، بأن صلاح سجله هدفه الـ65 في الدوري الإنجليزي مع ليفربول، خلال 93 مباراة، ليعادل عدد الأهداف التي أحرزها توريس في 102 مباراة.

 

وكان محمد صلاح قد فشل في زيارة شباك مانشستر يونايتد، في المباريات الأربع التي خاضها أمام الشياطين الحمر، منذ انضمامه لليفربول في يونيو 2017، قادمًا من روما الإيطالي.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 13 نقطة، بينما يتواجد تشيلسي في المركز الرابع برصيد 40 نقطة.

ads
ads