رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
17:00
طلائع الجيش
مصر المقاصة
الدوري الإنجليزي
22:00
مانشستر يونايتد
تشيلسي
الدوري الإيطالي
21:45
ميلان
تورينو

كاراجر يشكك فى قدرة صلاح ومانى على التألق دون كلوب

الأحد 19/يناير/2020 - 02:36 م
صلاح وماني وكلوب
صلاح وماني وكلوب
ريهام أسامة
طباعة

"هل سيكون محمد صلاح وساديو ماني الأفضل في كرة القدم بدون ليفربول ويورجن كلوب؟"، هكذا تساءل جيمي كاراجر، أسطورة الريدز السابق، في مقاله، صباح اليوم الأحد، في صحيفة «تليجراف» البريطانية.

 

وأبرز كاراجر مميزات الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، التي جعلته ينجح في قيادة الفريق نحو تحقيق 20 انتصارًا وتعادل وحيد مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، علمًا بأن الريدز لا يزال لديه مباراة مؤجلة أمام وست هام يونايتد.

 

وكتب كاراجر: "أهم ما يميّز كلوب، هو قدرته على تحسين أداء اللاعبين وتطويرهم بعد التعاقد معهم، مثلما كان يفعل السير أليكس فيرجسون، أسطورة مانشستر يونايتد".

 

وأوضح: "فيرجسون نجح في تطوير اللاعبين وتألقهم بشكل كبير، أعتقد أنهم لو ذهبوا إلى أي نادٍ آخر، لن يحققوا نفس القدر من هذا النجاح".

 



وتابع: "لم يفعل أحد ذلك منذ اعتزال فيرجسون. أرى أن هذه هي مشكلة مانشستر يونايتد في السنوات الماضية، لم يطوّروا أي صفقة واحدة قاموا بإبرامها".

 

وأضاف متسائلًا: "إذا طبقنا الأمر ذاته على ليفربول، هل سيكون آندي روبرتسون هو الأفضل في أوروبا؟".

 

وأكمل: "هل سيترشح ساديو ماني للفوز بالكرة الذهبية؟، هل سيسجل محمد صلاح باستمرار؟، هل سيكون هؤلاء اللاعبون نجوما بارزين في كرة القدم؟".

 

وأكد كاراجر نظريته، قائلًا: "على سبيل المثال، إيمري تشان وفيليب كوتينيو ليسا كما في السابق، لقد تأثرت لياقتهما البدنية وتراجع مستواهما الفني بعد الرحيل عن ليفربول والتوقف عن التدريب مع كلوب".

 

وواصل: "كوتينيو كان أحد أفضل اللاعبين، ونجم ليفربول، ولكن بعد رحيله تراجع مستواه المعهود".

 

وأتم: "كلوب يقوم بعمل عظيم، فهو لا يدرّب فقط، بل يطوّر اللاعبين ليظهروا بهذا الأداء المبهر منذ انطلاقة الموسم".

 

وكان كوتينيو وتشان قد رحلا عن ليفربول في عام 2018 إلى ناديي برشلونة ويوفنتوس على الترتيب.

 

ويستعد ليفربول لخوض قمة نارية أمام نظيره مانشستر يونايتد، على ملعب "أنفيلد"، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 47 نقطة، أي بفارق 14 نقطة كاملة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 34 نقطة.

ads