رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. ليفربول يعلن تعاقده مع اليابانى "مينامينو" "صور"

تاكومي مينامينو
تاكومي مينامينو

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، عن تعاقده رسميًا مع الياباني تاكومي مينامينو، صانع ألعاب فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، وذلك حسبما ذكر النادي في بيان رسمي.

وقال النادي الإنجليزي، في بيانه الذي نشره عبر موقعه الرسمي: "يستطيع نادي ليفربول، تأكيد التوصل إلى اتفاق مع ريد بول سالزبورج بشأن انتقال تاكومي مينامينو".

وأكد ليفربول، في بيانه، أن المهاجم الدولي الياباني سيصبح رسمياً لاعبًا في صفوف "الريدز"، في الأول من يناير المقبل، بعد أن أنهى الشروط الشخصية واجتاز الفحص الطبي، في ميرسيسايد، أمس الأربعاء.

ومن جانبه، أكد مينامينو، في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: "لقد كان حلمًا بالنسبة لي أن أصبح لاعبًا في ليفربول. وأنا سعيدًا جدا أن تلك اللحظة أصبحت حقيقة".

وتابع: "اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز كان أحد أهدافي. أعتقد أن هذا هو الدوري الأهم في العالم. كنت أفكر إذا تقدمت مسيرتي كلاعب كرة قدم بسلاسة يومًا ما، سأكون قادرًا على اللعب في (البريميرليج)".

وأضاف: "لكنني لم أكن أتخيل أبداً أنني سأتمكن من اللعب في هذا الفريق وأنا سعيد حقًا بذلك. أنا أتطلع لذلك."

واختتم اللاعب الياباني تصريحاته: "هدفي هو الفوز بالدوري الممتاز ودوري الأبطال، وتقديم مساهمات جيدة للفريق".

وكان مينامينو، قد انضم إلى ريد بل سالزبورج النمساوي، قادمًا من سيريزو أوساكا الياباني، في يناير من عام 2015.

وشارك النجم الياباني- البالغ من العمر 24 عامًا- طوال مسيرته مع الفريق النمساوي، في 199 مباراة، سجل خلالها 64 هدفًا.

وفي الموسم الحالي، شارك مينامينو، مع ريد بل سالزبورج، في دوري أبطال أوروبا، وتمكن من تسجيل هدفين، الأول في شباك ليفربول، في مباراة الجولة الثانية، التي انتهت بفوز "الريدز"، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، والثاني كان في شباك جينك البلجيكي، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق النمساوي، بأربعة أهداف مقابل هدف.

وعلى الصعيد الدولي، شارك مينامينو، مع منتخب بلاده، في 22 مباراة دولية، سجل خلالها 11 هدفًا.