رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يستطيع محمد فاروق أن ينال ثقة حسام البدري؟

الكابتن

4 دقائق فقط لعبها محمد فاروق في مباراة ودية للمنتخب المصري بقيادة شوقي غريب مع نظيره البوسني هي كل زمن مشاركات محمد فاروق مع المنتخب، وكان عمره وقتها 24 عاما، وإذا بحسام البدري المدير الفني للمنتخب يستدعي محمد فاروق للإضمام للمنتخب في معسكر نوفمبر استعدادا لمواجهة المنتخبين الكيني، وجزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، وهو لم يختاره في التجمع الأول.

ومحمد فاروق ضمن صفوف فريق بيراميدز حاليا، وهو في هذا الموسم لعب 5 مباريات في الدوري ، وسجل هدفين، وصنع مثلهما كما أنه لعب 3 مباريات أخرى في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية مسجلا هدفا يتيما.

ويلعب في صفوف بيراميدز منذ الموسم الماضي، وله 28 مباراة، سجل فيها 5 أهداف، وصنع هدفا آخر.

وبدأ محمد فاروق تألقه الكروي مع المقاولون العرب خلال موسمين ونصف الموسم، فشارك في 47 لقاء، وأحرز11 هدفا، وقدم 3 تمريرات حاسمة، وهي التى دفعت النادي الأهلي للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية 2014، وكان متوقعا له أن يزداد تألقا، وتوهجا،وأن يعوض إلى حد ما اعتزال الماجيكو محمد أبو تريكة، ولكن للأسف لم يتمكن فريق الأهلي من الإستفادة من إمكاناته، وظل بين صفوفه 6 اشهر فقط لم يلعب خلالها إلا 5 لقاءات فقط في بطولة الدوري.

وتمت إعارته نصف موسم إلى نادي وادي دجلة في فترة الانتقالات الشتوية 2015، وخاض معه 20 مواجهة دون أن يوقع على أي هدف، ولكنه اكتفى بتسببه في توقيع هدف آخر، وتحولت الاعارة إلى انتقال حر في أغسطس 2015.

وعقب مرور 6 اشهر فقط انتقل من نادي وادي دجلة في يناير 2016 إلى نادي الإنتاج الحربي على سبيل الاعارة لمدة نصف موسم، ولعب 18 مباراة مسجلا 4 أهداف، وصانعا 7 أهداف أخرى.

وبعدها عاد إلى النادي الذي شهد تألقه وهو المقاولون العرب في صفقة انتقال حر، واستمر فيه موسمين، وشارك في 60 لقاء محرزا 14 هدفا، ومقدما 12 تمريرة حاسمة أخرى.

وبسبب استعادة مستواه وتألقه تعاقد معه نادي بيراميدز، وكان نادي الزمالك قد سعى قبله للحصول على خدماته، ولكن مغالاة إدارة نادي المقاولون في مطالبهم المادية حال دون اتمام ذلك.

مؤكد يعلم محمد فاروق أنه شبه مستحيل أن يلعب على حساب أي من محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، أو محمود حسن تريزيجيه لاعب فريق أستون فيلا الإنجليزي، أو حسين الشحات لاعب فريق الأهلي بالإضافة إلى تواجد إسلام عيسى لاعب بيراميدز، ولكن محمد فاروق مؤكد أنه يطمح إلى فرصة حقيقية في المشاركة مع المنتخب، ليست مثل مشاركته مع شوقي غريب، ويريد التأكيد على قدراته،وإمكاناته، وأنه يستحق هذه الفرصة، والتواجد باستمرار في صفوف المنتخب.

ويستطيع حسام البدري أن يستفيد من إمكانات محمد فاروق بشكل مختلف نعم أنه يجيد أكثر في مركز الجناح، ولكن يمكن توظيفه أيضا في مركز خط الوسط، ولكن على الطرفين، أو الوسط المهاجم، أو المهاجم الثاني، أو الصريح.

ولكن مجرد اختيار محمد فاروق معناه أنه ضمن حسابات الجهاز الفني تحسبا لأي ظروف.