رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جينك البلجيكي قد يحرم منتخب غانا من لاعبه قبل بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا

جوزيف بينتسيل لاعب
جوزيف بينتسيل لاعب جينك البلجيكي

كشفت تقارير صحفية غانية، أن نادي جينك البلجيكي، رفض السماح للاعبه جوزيف بينتسيل، بالانضمام إلى صفوف منتخب غانا الأوليمبي، قبل انطلاق نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 لاعبًا، المقرر إقامتها بمصر، الشهر المقبل.

وذكر موقع "غانا سوكر نت"، أن جينك يرغب في الاحتفاظ بلاعبه، في تلك الفترة الهامة من عمر الدوري البلجيكي، وعدم فقده من أجل أداء واجبه الوطني.

وأشار الموقع، إلى أن بينتسيل، لم يظهر مع فريقه، في مباراتيه الأخيرتين، موضحًأ أن اللاعب يشعر بالإحباط، بسبب قلة مشاركاته مع جينك، مؤكدًا إصراره على الانضمام إلى منتخب بلاده، قبل انطلاق أمم إفريقيا.

وفقًا لقواعد "فيفا" الخاصة باستدعاء اللاعبين لمنتخباتهم، فإن الأندية ملزمة بإطلاق سراح لاعبيها المسجلين إلى الدولة التي يحق للاعب أن يلعب لها، إذا اُستدعى من جانب الاتحاد المعني.

وتنص اللوائح أيضًا، على أنه فيما يتعلق بالمنافسة النهائية لبطولة دولية، يجب إطلاق سراح اللاعب، قبل 14 يومًا من أول مباراة في المسابقة.

وأوضح "غانا سوكر نت"، أن كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، ليست بطولة كبري تندرج تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لذا يمكن أن يرفض جينك، السماح لجوزيف بينتسيل، بالانضمام لصفوف المنتخب الغاني.

ومن المتوقع أن يصل اللاعبون المحترفون بالخارج، إلي غانا، خلال الأسبوع الجاري، من أجل الانضمام لمنتخب بلادهم، الذي يستعد لخوض غمار البطولة.

وستخوض غانا، منافسات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم كل من مصر، ومالي، والكاميرون.