رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لأول مرة.. فلسطين تستضيف السعودية فى تصفيات كأس العالم 2022

منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

يلتقي منتخب السعودية نظيره الفلسطيين على ملعب "فيصل الحسيني"، في تمام الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

 

وتُقام المباراة على الأراضي الفلسطينية لأول مرة، بعدما خاضا مبارياتهما السابقة على ملاعب محايدة، حيث تقابلا 5 مرات، حقق خلالها الأخضر 3 انتصارات وتعادلين.

 

ويسعى منتخب السعودية لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في التصفيات، بعدما تغلّب على سنغافورة بثلاثية نظيفة،عقب سقوطه في فخ التعادل مع اليمن بنتييجة 2-2، في أول جولتين من المسابقة.

 

وكانت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 قد أسفرت عن وقوع منتخب السعودية في المجموعة الرابعة، مع منتخبات أوزبكستان، فلسطين، اليمن، وسنغافورة.

 

ويتصدر منتخب السعودية جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بعد مرور مباراتين، متفوقًا على سنغافورة صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط، بينما يتواجد أوزبكستان وفلسطين برصيد 3 نقاط، بينما يمتلك اليمن نقطتين.

 

جدير بالذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثمانية، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023، والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.


وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من كوريا الشمالية مع كوريا الجنوبية، الإمارات مع تايلاند، البحرين مع إيران،  ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.