رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إقالة هيكتور كوبر من تدريب منتخب أوزبكستان

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

أعلن اتحاد أوزبكستان لكرة القدم، إنهاء عقد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الأول، وجهازه المساعد، وذلك حسبما ذكر الاتحاد في بيان رسمي.

وقال الاتحاد الأوزبكي، عبر موقعه الرسمي، إن كوبر وجهازه المعاون قدموا الشكر لاتحاد الكرة على الفترة التي قضوها في تدريب الفريق، ومتمنين للمنتخب النجاح في الفترة المقبلة.

وتأتي إقالة كوبر في أعقاب خسارة أوزبكستان أمام مضيفه منتخب فلسطين بهدفين دون رد، في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المزودوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، قبل أن يتعادل سلبيًا أمام العراق، في المباراة الودية التي جمعتهما بالعاصمة الأردنية عمان، في العاشر من الشهر الجاري.

ويحتل المنتخب الأوزبكي، ذيل المجموعة الرابعة من التصفيات، دون رصيد من النقاط، حيث تتصدر المجموعة سنغافورة، برصيد 4 نقاط، تليها فلسطين، برصيد 3 نقاط، ثم اليمن برصيد نقطتين، بينما يحتل المنتخب السعودي، المركز الرابع، برصيد نقطتين.

وكان كوبر، قد تولى قيادة منتخب أوزبكستان، في أغسطس من عام 2018، عقب رحيله عن تدريب المنتخب المصري، الذي قاده إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، فضلًا عن قيادته إلى نهائي أمم إفريقيا 2017 بالجابون.