رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف صبحى يطلق دورى الثقافة الرياضية لمنتخبات مراكز الشباب

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بإطلاق مسابقة دوري الثقافة الرياضية لمنتخبات مراكز الشباب المشاركة في بطولة كرة القدم، ووجه الوزير الإدارتين المركزيتين، التنمية الرياضية برئاسة الدكتور عمرو الحداد والهيئات الشبابية ومراكز الشباب، برئاسة الدكتور محمد عبدالقادر على التعاون فيما بينهما بتنظيم الدوري الذي يعكس اهتمام الوزارة بالجانب الثقافي لأعضاء مراكز الشباب، واتفقت الإدارتان على تكليف الاتحاد المصري للثقافة الرياضية بتنظيم هذا الحدث، بالتزامن مع دوري مراكز الشباب توتال إنيرجي لكرة القدم وفي نفس أيام المباريات الخاصة بالبطولة وذات الملاعب. 

ويتكون كل فريق في دوري الثقافة الرياضية من خمسة أفراد، بينهم فتاة على الأقل، وتكون المنافسة في المعلومات العامة والرياضية ويقام الدوري بنظام خروج المغلوب ويصعد الفريق الفائز للدور الثاني، ويقام  الدوران نصف النهائي والنهائي بالقاهرة في نفس يوم نهائي بطولة الكرة.  

وقدرت جوائز دوري الثقافة الرياضية بمبلغ مائة ألف جنيه، بواقع أربعين ألف جنيه لصاحب المركز الأول، بالإضافة إلى درع الدوري فيما يحصل صاحب المركز الثاني ٣٠ ألف جنيه ودرع الوصيف، ويحصل صاحب المركز الثالث على ٢٠ ألف جنيه، بالإضافة إلى درع الثالث، وآخر الفائزين بالمركز الرابع على ١٠ آلاف جنيه، بالإضافة إشهادة تقدير والجوائز مقدمة من اتحاد الثقافة الرياضية.

إنجاز جديد للمشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى تأهل 5 لاعبين  للانضمام لمنتخب مصر للتايكوندو تحت 17 سنة

شارك لاعبو ولاعبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في منافسات بطولة التايكوندو التي أقيمت يومي 3 و4 مايو الماضي على صالة اتحاد الشرطة الرياضي.

وقد أقيمت هذه البطولة من أجل اختيار اللاعبين الذين سينضمون لمعسكر المنتخب المصري للتايكوندو تحت 17 سنة.

وشارك في البطولة 600 لاعب ولاعبة يمثلون 230 هيئة، منهم 110 لاعبين من المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يمثلون 9 محافظات.

وقد جاءت المحافظات التي شاركت من المشروع كالتالي: “القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، بورسعيد، الفيوم، أسوان، كفر الشيخ، والبحر الأحمر“.

وقد تأهل من المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي 5 لاعبين ولاعبات لينضموا للمنتخب المصري، وهم: “براءة محمد وزن 68 ك، هبة الله أيمن وزن 67 ك، حنين علي وزن 42 ك، جودي محمود وزن 42 ك، ومريم محمد عيد وزن 59 ك“.