رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الممتاز
17:00
حرس الحدود
اف سي مصر
الدوري الممتاز
17:00
الاسماعيلي
مصر المقاصة
الدوري الممتاز
19:30
الاهلى
وادي دجلة
دوري أبطال أوروبا
19:55
مانشستر سيتي
دينامو زغرب
دوري أبطال أوروبا
19:55
شاختار دونيتسك
أتلانتا
دوري أبطال أوروبا
22:00
باير ليفركوزن
يوفنتوس
دوري أبطال أوروبا
22:00
اتلتكو مدريد
لوكوموتيف
دوري أبطال أوروبا
22:00
ريال مدريد
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
22:00
بايرن ميونخ
توتنهام
دوري أبطال أوروبا
22:00
باريس سان جيرمان
جالطا سراي

بيرنلي فرصة درينكووتر لاستعادة مستواه

الأحد 11/أغسطس/2019 - 08:08 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

خلت قائمة الـ18 لفريق بيرنلي من اللاعب الإنجليزي داني درينكووتر أمام نظره ساوثهامتون في الجولة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي المباراة التي حسمها فريق بيرنلي بثلاثية نظيفة، وكان نادي بيرنلي قد استعار درينكووتر من نادي تشيلسي الإنجليزي فترة 6 أشهر فقط تنتهي في يناير القادم، وقد تبدو عدم مشاركة درينكووتر غير مفهومة، ولكن هناك مديرين فنين هكذا يتأنوا جدا، ويتريثوا في الدفع باللاعب الجديد على النادي، والفريق، ويبدأوا في إشراكه تدريجيا بداعي حتى يتعود على أجواء النادي، وينسجم مع اللاعبين، ويستوعب أفكاره طرق التدريب، وطرق اللعب، والخطط الجديدة على الجانب الآخر هناك مديرون فنيون لا يعترفون بذلك، ويشركوا اللاعب بمجرد انضمامه رسميا، ووصوله إلى النادي، وعقب أداءه للمران مرة واحدة فقط مع الفريق.

بالنسبة لدرينكووتر، فهو لم يشارك طوال الموسم الماضي مع فريق تشيلسي سوى في لقاء يتيم بل لم يلعب سوى 30 دقيقة فقط في درع الإتحاد الإنجليزي الذي خسره فريق تشيلسي بهدفين دون رد أمام فريق مانشستر سيتي، وكان المدير الفني لفريق تشيلسي في الموسم الماضي هو الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني الحالي ليوفنتوس الإيطالي.

وكان درينكووتر قد انتقل إلى نادي تشيلسي في أغسطس 2017 بعقد مدته 5 سنوات مقابل 30 مليون جنيه استرليني، وفي موسمه الأول لعب 22 مباراة مسجلا خلالها هدفا وحيدا.

وكان الإيطالي الآخر أنطونيو كونتي المدير الفني الحالي لفريق إنتر ميلان، والمدير الفني الأسبق لفريق تشيلسي قبل بداية موسم 2016 – 2017  هو من فكر في درينكووتر برؤية منه أنه لاعب الخط الوسط المناسب الذي يستطيع أن يعوض رحيل اللاعب الصربي الهام جدا نيمانيا ماتيتش إلى نادي مانشستر يونايتد، ولبت الإدارة طلب كونتي.

وكان درينكووتر هو أحد جنود كتيبة الإيطالي العجوز كلاوديو رانييري المدير الفني الأسبق لفريق ليستر سيتي الذين لم يتمكنوا فقط من ابهار الإنجليز بل أبهروا أوروبا كلها، وكانوا حديث العالم، وحققوا المستحيل، والمعجزة، وفازا بلقب البريميرليج في موسم 2015 – 2016 لأول مرة في تاريخ النادي.

وكان درينكووتر قد قضى في نادي ليستر سيتي 5 مواسم ونصف الموسم منذ انضمامه إليه في فترة الشتوية في موسم 2011 – 2012 منتقلا من نادي مانشستر يونايتد، وخاض معه 218 مواجهة، وسجل 15 هدفا، وقدم 23 تمريرة حاسمة.

إذن مبدئيا يحتاج درينكووتر إلى العودة إلى الملاعب، والمشاركة أساسيا حتى يستعيد فورمة المباريات تدريجيا، ومن يعلم، فربما بعد انتهاء في فترة الإعارة تتغير الأمور، ويعود أساسيا في صفوف فريق تشيلسي بعد أن يراه الإنجليزي فرانك لامبارد المدير الفني الجديد لفريق تشيلسي، وساري لم يعد له وجود.

 

ads
ads