رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قالت صحف العالم عن انتقال تريزيجيه لأستون فيلا؟

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

سلطت الصحف العالمية الضوء على صفقة انتقال النجم المصري محمود حسن تريزيجيه، إلى صفوف أستون فيلا الإنجليزي، قادمًا من قاسم باشا التركي، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري.

 

وكانت التقارير تُشير إلى أن أستون فيلا، الذي يضم المصري أحمد المحمدي، قد تعاقد مع تريزيجيه مقابل 11 مليون يورو، دون الكشف عن المدة.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل» التي أبرزت تصريحات دين سميث، المدير الفني لأستون فيلا، التي يُشيد خلالها بصفقة تريزيجيه، مؤكدًا أنه لاعب من الطراز المميز وسيُثير الكثير من المشكلات لخصومه.

وكتبت: "تريزيجيه المتوهج في أمم أفريقيا، انتقل إلى أستون فيلا بـ8.75 مليون جنيه إسترليني".

وتابعت: "أستون فيلا يرفع رصيده من الإنفاق فى سوق الانتقالات الصيفية إلى 99 مليون جنيه إسترلينى".




فيما خرجت صحيفة «صن» بعنوان «الانتقال التاسع»، موضحة: "بعد تألقه مع منتخب مصر في أمم أفريقيا، انتقل تريزيجيه إلى أستون فيلا".

 



بينما قالت صحيفة «فوتو ماك» التركية: "تريزيجيه يرحل عن قاسم باشا بعد موسمين أحدهما كان على سبيل الإعارة من آندرلخت البلجيكي".

 

وقالت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "تريزيجيه ينتقل إلى أستون فيلا دون الكشف عن مدة التعاقد أو قيمة الصفقة".

 



كذلك ركزت صحيفة «آس» الإسبانية على الصفقة، وكتبت: "أستون فيلا أصدر بيانًا رسميًا أعلن فيه الصفقة المنتظرة من قِبل الجماهير المصرية".

وتابعت: "أستون فيلا انتقل إلى تريزيجيه، بعد توهجه مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، التي توّج بلقبها الجزائر".

 

أما شبكة "BBC" فقد كتبت، وكتبت: "الصفقة التاسعة لأستون فيلا.. تريزيجيه ينتقل بـ8.75 مليون إسترليني، رغم عدم إعلان النادي عن مدة العقد أو قيمته".

 



من جانبها، قال شبكة «سكاي سبورتس» العالمية: "أعلنت إدارة أستون فيلا التعاقد رسميًا مع تريزيجيه في صفقة ستتجاوز 10 ملايين جنيه إسترليني".

 




ولم تختلف صحيفة «توتو ميركاتو» الإيطالية عن البقية، إذ علّقت على الصفقة قائلة: "سامبدوريا خسر السباق.. أستون فيلا يضم تريزيجيه اليوم".

 

يذكر أن الجناح المصري، صاحب الـ24 عامًا، والذي كان يرتبط بعقد مع قاسم باشا التركي يمتد حتى عام 2021.