رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مباراة أوغندا ضد زیمبابوى الیوم فى كأس أمم إفریقیا

منتخب أوغندا
منتخب أوغندا

تنطلق اليوم الجولة الثانية، من بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تستضيفها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري، حتى 19 يوليو المقبل.


ويشهد اليوم الأربعاء أقيمت 3 لقاءات، بمعدل مباراتين في المجموعة الأولى، وواحدة في الثانية.

 

ففي تمام السابعة مساء، يواجه المنتخب الأوغندي نظيره الكونغولي، على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية، من المجموعة الأولي.

 

ويدخل الرافعات، وهو اللقب المفضل للمنتخب الأوغندي، مواجهة اليوم، بحثا عن الاستمرار في مسلسل خطف النقاط، متسلحا في ذلك بالروح المعنوية المرتفعة للاعبين، عقب الفوز على الكونغو بهدفين نظيفين، في الجولة الأولى، وهو ما جعل الفريق يتربع على قمة المجموعة بالتساوي مع الفراعنة، ولكل منهما 3 نقاط.


ويدرك جيدا  الفرنسي سيباستيان ديسابر، المدير الفني لأوغندا، أهمية اللقاء، وتحقيق الانتصار، بفارق كبير من الأهداف، حتى يحجز الفريق مكانا رسميا له، في دور الـ16، والصعود كأول على رأس المجموعة، للابتعاد عن الصدام المبكر مع الجزائر أو السنغال.

 

 

على الجانب الأخر، يعلم جيدا كاليستو باسوا، المدير الفني لزيمبابوي، أن أي نتيجة سلبية أخرى، غير الفوز، في مواجهة اليوم، ستعني خروج المحاربون رسميا، من الكان 2019، دون انتظار للقاء الجولة الأخير، أمام الكونغو، خاصة بعد السقوط في فخ الهزيمة، في مواجهة الافتتاح، على يد الفراعنة، بهدف نظيف سجله محمود حسن تريزيجيه.

 

يذكر أن قرعة أمم إفريقيا، والتي أقيمت في شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع الفراعنة، في المجموعة الأولى، برفقة منتخبات زيمبابوي والكونغو، وأوغندا.

 

وتعد هذه هي المرة الخامسة، التي تستضفيها فيها مصر المسابقة القارية، بعد أعوام 1959 و1974 و1986 و2006 .

 

وتُقام البطولة الإفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، والإسكندرية، والدفاع الجوي، والسلام، والسويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957، بالإضافة إلى تقسيمهم إلى 6 مجموعات .

 

وجاءت المجموعات السادسة كالتالي:


المجموعة الأولى: مصر والكونغو الديمقراطية، وأوغندا وزيمبابوي.


المجموعة الثانية: نيجيريا ومدغشقر، وغينيا وبوروندي.

 

المجموعة الثالثة: السنغال والجزائر، وتنزانيا وكينيا.

 

المجموعة الرابعة: المغرب وكوت ديفوار، وناميبيا وجنوب أفريقيا.

 

المجموعة الخامسة: تونس ومالي، وأنجولا وموريتانيا.

 

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا، وبنين وغينيا بيساو.