رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسام غالى: شرف كبير لى أن أكون رئيسًا لنادى الأهلى.. وأتمناها

حسام غالى ومحمود
حسام غالى ومحمود الخطيب

أكد حسام غالي، عضو مجلس إدارة نادي الأهلي، أن كرة القدم كانت دائما هدفه الأساسي، والوحيد الذي خطط لتحقيقه في حياته، ولم يكن ينوي التخطيط لأي شىء آخر.

وقال حسام غالي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسن عبر برنامج "الكابتن" المذاع علي قناة "دى إم سى"، إنه حاليا يشغل حاليا منصبا إداريا، وليس لديه خطط أخري، لكنه أعرب عن اعتقاده بأنه كان سيتميز أيضا في الجوانب الفنية لو اختار العمل فيها.

وتابع: لو توليت رئاسة نادي الأهلي يوما ما، اعتبره شرفا كبير لي، وهو أمر أتمناه.

وأكمل: الجيل الحالي للمنتخب الوطني يتمتع بمواهب لافتة، لكن الجيل السابق كان يتميز بوجود عدد أكبر من اللاعبين المتميزين ومستوي منافسة أعلي.

وواصل: الجيل السابق للمنتخب الوطني حقق إنجازات مذهلة، وكان يظلم نجوما في جميع المراكز.

وتطرق إلي التحديات التي واجهت اللاعبين خلال فترة توقف النشاط الرياضي، قائلا: العديد من لاعبي الأهلي كانوا يعانون من التزامات مالية، وكان من الضروري مساعدتهم للحفاظ علي تركيزهم داخل الملعب.

وأشار إلى أن أهمية الإدارة الجيدة لغرفة الملابس في نادي الأهلي، مؤكدا أن أحد العوامل الرئيسية لتحقيق البطولات في السنوات الأخيرة للقلعة الحمراء.

حسام غالي

في 23 أبريل 2018، أعلن حسام غالي، قائد نادي الأهلي، عن اعتزال كرة القدم في مؤتمر صحفي عقد بمقر القلعة الحمراء، وانهمرت الدموع من عينيه قائلا: "عايز أرتاح".

وقال حسام غالي باكيا: يشهد الله أنني لم أقصر أو اتخاذل في حق الأهلي، وأتمني أن يكون جمهور القلعة الحمراء راضيا عني، لحظة صعبة ولكنها سنة الحياة، أدعوكم لمباراة اعتزالي وأتشرف بحضوركم وفخور بانتمائي لهذا الصرح الكبير.

وفي 11 مايو فاز نادي الأهلي بهدف دون رد علي أياكس الهولندي، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين علي ملعب هزاعي بن زايد بالإمارات، في مهرجان اعتزال حسام غالي.

ولعب حسام غالي، من بداية اللقاء وغادر في الدقيقة 76، ولعب علي حسابه صلاح محسن الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 83.

وشارك حسام غالي في 74 مباراة دولية بقميص منتخب مصر، ولعب لـ6 أندية طوال مسيرته وهي الأهلي وفينورد الهولندي وتونتهام وديربي كاونتي الإنجليزيان والنصر السعودي وليرس البلجيكي.

حصل غالي مع الأهلي علي 13 بطولة، هي الدوري المصري 2010-2011، 2015-2016، 2016-2017، 2017-2018، كأس السوبر المصري 2010- 2014-2015، كأس مصر 2017-2023، دوري أبطال إفريقيا 2001-2012، كأس الكونفدرالية 2014، كأس السوبر الإفريقي 2002.