رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الأوليمبية تؤجل شكوى الأهلى فى مواعيد الدورى إلى 2 يوليو

الأهلي
الأهلي

كشف محمد عثمان المستشار القانوني للأهلي أن قرار لجنة التسوية والتحكيم بعد الاستماع الى الشق المستعجل ودفاع الأهلي.

وجاء القرار كالتالي:

أولًا: تأجيل البت في الدعوة إلى 2 يوليو المقبل وإلزام اتحاد الكرة بتقديم صورة طبق الأصل من بيانه الصادر بتاريخ 10/6 والمتضمن مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمد فترة القيد إلى 5 أغسطس المقبل وعما إذا كانت هناك استجابة لهذا الطلب من عدمه.


ثانيًا: في نفس الإطار، انضم نادي الزمالك للقضية بشكل رسمي حيث حضر كل من المستشار محمود خالد وسليم فرغلي مسئولا الشئون القانونية الجلسة اليوم وطالبا بضم الزمالك للدعوى بالتضامن مع اتحاد الكرة كطرف في القضية، وهو أحد أسباب التأجيل حتى يوم 2 يوليو حيث أن انضمام الزمالك يستلزم مصاريف إدارية سيقوم بسدادها.

ثالثًا، ليقدم الاتحاد المصري لكرة القدم ( المحتكم ضده بصفته ) صورة طبق الاصل من المخاطبه الموجهة منه إلي الاتحاد الأيفريقي لكرة القدم، والتي طلب فيها من الاتحاد المذكور ترحيل فترة القيد المحدده من 30 / 6 ال 5/8/2019 والمتعلق بالقيد الافريقي كما ورد في بيانه المؤرج 10 / 6 / 2019 وما تم فيه

 

رابعًا: الاستعلام من الاتحاد المصري لكرة القدم ( المحتكم ضده) عن ما إذ كان قد وضع جدول من المباريات المتبقيه من الدورى المصري لكرة القدم لعام 2018/ 2019 فيما بعد انتهاء بطله الامم الافريقية المقامه بجمهورية مصر العربية وأخطر بها النادي الأهلي المصري من عدمه.


ولم يحضر أي محام أو مسئول عن اتحاد الكرة الجلسة.

وكان الأهلي قد هدد بعدم استكمال بطولة الدوري المصري لهذا الموسم في حالة عدم استكمال المسابقة قبل كأس الأمم الإفريقية.

وأرسل الأهلي مذكرة رسمية إلى اتحاد الكرة صباح السبت قبل الماضي تمسك خلالها بكافة حقوقه، قبل أن يقرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشكل تصاعدي "لحفظ حقوق النادي" في أزمته مع اتحاد الكرة.

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا يعلن فيه تقديره للأهلي وطلبه بإنهاء الدوري قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية مشددا علي أنها رغبة اتحاد الكرة أيضا، ولكنه أكد أن الوضع لم يكن سامحا بذلك.