رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آس: مبابى يريد اللعب تحت قيادة زيدان.. وسان جيرمان يحسم قراره

الكابتن

أعدت صحيفة «آس» الإسبانية، تقريرًا عن النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، تحت عنوان «مبابي يريد اللعب تحت قيادة زيدان».

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد ربطت اسم مبابي بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، مُشيرة إلى تصريحات اللاعب في وقت سابق، يؤكد خلالها أنه يحلم بارتداء القميص الأبيض.

 

ويرغب العديد من نجوم كرة القدم في اللعب تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي تمكّن من قيادة النادي الملكي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مواسم متتالية، بجانب العديد من الألقاب الأخرى، إذ يُعد المثلب الأعلى لهم حاليًا.

 

ونوّهت الصحيفة أنه رغم رغبة مبابي بالانتقال إلى قلعة البرنابيو، إلا أن ناديه باريس سان جيرمان لن يوافق على التفريط في خدمات نجمه بهذه السهولة.

 

وأوضحت «آس» أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، قام ببحث إمكانية ضم مبابي، قبل يومًا من تواجده في باريس لحضور كونجرس الفيفا الـ69، حيث كان من المتوقع حضور كلًا من القطري ناصر الخليفي، رئيس النادي الفرنسي، وتميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر، لكنهما فضّلا البقاء في "الدوحة"، تجنبًا لفتح باب التكهنات، رغم علمهما برغبة مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد.

 

وقالت الصحيفة أن تميم بن حمد لا يريد تكرار سيناريو النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، والجدل الثائر حول مستقبله في الآونة الأخيرة، بجانب الأزمة التي تواجه الفريق الباريسي من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشأن انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، بالإضافة إلى توديع بطولة دوري أبطال أوروبا بشكل مستمر.

 

من جانبه، يخشى بيريز من حدوث أي أزمات، أو إثارة غضب الفريق الباريسي، إذ يريد من مبابي أن يقدم طلبًا رسميًا لإدارة ناديه للضغط عليهم، مطالبًا برحيله عن حديقة الأمراء.

 




طوارئ في أوروبا.. مبابي يطلب الرحيل من سان جيرمان

فجر برنامج "إل شيرينجيتو" الإسباني، مفاجأة بخصوص رحيل النجم الشاب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف.

 

ولم يخف مبابي إمكانية رحيله عن الفريق المملوك لشركة قطر للاستثمارات الرياضية فقال بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي الذي توج به للموسم الثالث على التوالي:"إنها لحظة مهمة بالنسبة لي، مفترق طرق في مسيرتي. اكتشفت الكثير هنا، وأشعر أن ربما الوقت حان لمسؤولية أكبر".

 

بالطبع أحد أكبر الأندية المهتمة بضم صاحب الـ 20 عامًا هو ريال مدريد الإسباني الذي يقوم بثورة في صفوف الفريق لبناء جيل جديد من "الجلاتيكوس".

 

وشارك ذو الأصول الجزائرية والكاميرونية في 43 مباراة مع باريس بالموسم المنصرم وسجل 39 هدفا وأرسل 17 تمريرة حاسمة.

 

 

رسمياً.. إيدين هازارد ينضم إلى ريال مدريد الإسباني

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، نجاحه في ضم اللاعب البلجيكي إيدين هازارد بشكل رسمي، بعد الحصول على موافقة تشيلسي الإنجليزي ببيع اللاعب.

 

وسيرتبط هازارد، بعقد يمتد حتى العام 2024، مع ريال مدريد، ولم يوضح الريال عبر موقعه الرسمي قيمة الصفقة، ولكن كل التقارير تشير إلى أن الصفقة تمت مقابل 100 مليون يورو.

 

وسيتقاضى هازارد، ضعف الأجر الذي كان يتقاضاه رفقة تشيلسي، ليكون اللاعب صاحب الأجر الأغلى في تاريخ النادي الملكي متخطياً رقم اللاعب كريستيانو رونالدو، والذي رحل عن صفوف الريال الموسم الماضي إلى يوفنتوس الإيطالي.

 

ومن المقرر أن يتم تقديم هازارد، في ملعب سانتياجو برنابيو بشكل رسمي يوم 13 يونيو، بعد أن يجتاز اللاعب الكشف الطبي الذي سيجرى له.

 

وكان هازارد، قد نجح في قيادة فريقه السابق تشيلسي، إلى الفوز بلقب الدوري الأوروبي قبل رحيله بعد التغلب على آرسنال بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية.

 

 

 

أول رسالة من هازارد بعد الانضمام إلى ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، نجاحه في ضم اللاعب البلجيكي إيدين هازارد بشكل رسمي، بعد الحصول على موافقة تشيلسي الإنجليزي ببيع اللاعب.

 

وسيرتبط هازارد، بعقد يمتد حتى العام 2024، مع ريال مدريد، ولم يوضح الريال عبر موقعه الرسمي قيمة الصفقة، ولكن كل التقارير تشير إلى أن الصفقة تمت مقابل 100 مليون يورو.

 

وسيتقاضى هازارد، ضعف الأجر الذي كان يتقاضاه رفقة تشيلسي، ليكون اللاعب صاحب الأجر الأغلى في تاريخ النادي الملكي متخطياً رقم اللاعب كريستيانو رونالدو، والذي رحل عن صفوف الريال الموسم الماضي إلى يوفنتوس الإيطالي.

 

وخرج هازارد، بعد الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي، ببيان إلى عائلته وجماهير تشيلسي وجماهير ريال مدريد.

 

وجاء نص البيان كالتالي:

إلى أصدقائي وعائلتي في تشيلسي،

أنتم تعرفون الآن أنني سوف انضم إلى ريال مدريد، ليس سراً أنه كان حلمي أن ألعب لهم لأنني عندما كنت صبياً صغيراً وسجلت هدفي الأول، لقد بذلت قصارى جهدي لعدم صرف انتباهي عن نفسي أو الفريق خلال هذه الفترة الصعبة من المضاربات واهتمام وسائل الإعلام، خاصة خلال الستة أشهر الماضية.

 

لقد توصلت الأندية الآن إلى اتفاق، وآمل أن تفهم أنه كان عليّ أن أتابع فصلي التالي ، تمامًا كما ينبغي لكل واحد منكما عندما تتاح لك فرصة متابعة أحلامك، ترك تشيلسي هو أكبر وأصعب قرار في مسيرتي حتى الآن، الآن في العلن، أود أن أسجل أن هناك شيئًا واحدًا واضحًا بالنسبة لي ، لقد أحببت كل لحظة في تشيلسي ، ولم أفكر في أي وقت من الأوقات في الرحيل.

 

كان عمري 21 عامًا فقط عندما انضممت ، لذلك نشأت كرجل ولاعب معكم جميعًا،  لقد ساعدتوني في أن أصبح قائد فريق منتخب بلجيكا الوطني،  بالطبع كانت هناك أوقات عصيبة ، بالنسبة للفريق ككل وبالنسبة لي شخصيًا ، فهذه كرة قدم احترافية. ومع ذلك ، فإن كرة القدم بالنسبة لي تدور حول امتلاك كرة عند قدمي ، وممارسة الألعاب والاستمتاع بكل لحظة ، ونحن محظوظون لأن نلعب هذه اللعبة الجميلة ، وهذه هي نصيحتي دائمًا لأولئك الذين يطلبون نصيحة تدريب! العب كرة القدم واستمتع!

 

حتى عندما لم نكن نلعب بشكل جيد ، حاولت أن أبذل قصارى جهدي وهذا بفضل دعمكم الرائع. هذه الروح القتالية والرغبة ورفض الاستسلام أبدًا جزء من الثقافة هنا في تشيلسي وهي تأتي منك مباشرةً.

 

عندما أفكر في اللحظات المميزة التي أرتديت فيها قميص تشيلسي، هناك الكثير، نحن محظوظون بالفوز بمباريات أكثر مما خسرنا. أولئك الذين يعرفونني يفهمون أنه ليس لي أن أدرج ما فزت به ، كل ما يمكنني قوله هو أن كل جائزة كفريق وفرد كانت لا تصدق. في أحد الأيام ، سأكون قادرًا على الجلوس على بيرة والتحدث أو الضحك بفخرتي من ركلة الجزاء التي أهدرها والتي وضعت رأسي للفوز بالدوري أمام بالاس أو تلك الأهداف ضد توتنهام أو أرسنال أو ليفربول.

 

الذكريات حية للغاية بسبب الأجواء والمناسبات التي تخلقها ، وآمل أن تتذكرها دائمًا بكل فخر ، كما أفعل، سواء كان ذلك بجولة في الولايات المتحدة الأمريكية أو في سندرلاند ليلة الثلاثاء، أو في روسيا يوم الخميس، أو بالطبع كل لعبة في The Bridge، كنت دائما تدعمني وتشجعني على لعب كرة القدم وتكون أنا كما فعلت لقد استمتعت بنفسي ، أتمنى أن تستمتعوا بأنفسكم ، أنا آسف فقط لأنني لم أترك معًا جائزة دفاع بين شرفاتي!

 

لدينا العديد من اللاعبين الرائعين وكانت لحظات فخري دائمًا جزءًا من الفريق. لقد فزنا بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الدوري الأوروبي وبريميرليج كأسرة واحدة، كل واحدة مميزة بطريقتها الخاصة وبالطبع اللعبة في باكو قبل أسبوعين هي الطريقة المثالية للتسجيل من موسم صعب طويل بعد كأس العالم.

 

دائمًا ما يكون لي تشيلسي وخاصة معجبي تشيلسي ، وسأبحث عن نتائجك في الموسم المقبل. آمل أن نتعادل مع بعضنا البعض في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وكل موسم حتى نلتقي مرة أخرى.

 

قبل أن أذهب ، أخيرًا ، شكراً للجميع في النادي على جهدهم الهائل الذي عشناه في كل لحظة. إلى جميع زملائي السابقين ، سوف نقول وداعنا في الوقت المناسب ، لكن يجب أن أشكر المالك السيد ابراموفيتش ومجلس إدارته لمساعدتي في تحقيق ليس واحدًا ، ولكن أحلامين ، أولهما في أن أصبح لاعبًا لتشيلسي ، واليوم الثاني. تصبح لاعبا في ريال مدريد.

 

 

 

بعد انتقال هازارد لريال مدريد.. تعرف على أغلى 10 صفقات فى تاريخ إنجلترا

أكدت صحيفة «تليجراف» البريطانية، أن النجم البلجيكي إيدين هازارد، أصبح أغلى لاعب في تاريخ إنجلترا، بعد انتقاله إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

 

وأعلن النادي الملكي، أمس الجمعة، تعاقده مع هازارد رسميًا في الميركاتو الصيفي الجاري، قادمًا من صفوف تشيلسي، مقابل 130 مليون جنيه إسترليني.

 

ورصدت الصحيفة البريطانية أغلى 10 صفقات في تاريخ إنجلترا، والتي جاءت كالآتي:

1- إيدين هازارد: 130 مليون جنيه إسترليني، من تشيلسي إلى ريال مدريد 2019

2- فيليب كوتينيو: 106.4 مليون جنيه إسترليني، من ليفربول إلى برشلونة 2018

3- بول بوجبا: 89 مليون جنيه إسترليني، من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد 2016

4- جاريث بيل: 85.3 مليون جنيه إسترليني، من توتنهام إلى ريال مدريد 2013

5- كريستيانو رونالدو: 80 مليون جنيه إسترليني، من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد 2009

6- روميلو لوكاكو: 75 مليون جنيه إسترليني، من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد 2017

7- فيرجيل فان دايك: 75 مليون جنيه إسترليني، من ساوثهامبتون إلى ليفربول 2018

8- كيبا أريزابالاجا: 72.1 مليون جنيه إسترليني، من أتلتيك بيلباو إلى تشيلسي 2018

9- لويس سواريز: 65 مليون جنيه إسترليني، من ليفربول إلى برشلونة 2014

10- رياض محرز: 60 مليون جنيه إسترليني، من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي 2018

 

جدير بالذكر أن النجم البلجيكي، صاحب الـ28 عامًا، قد وقع على عقد رفقة الميرنجي مدته 5 سنوات حتى عام 2024، على أن يتقاضى 400 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي، دون الكشف عن قيمة الصفقة ماليًا، ولكن التقارير أشارت إلى أنها 130 مليون جنيه إسترليني (100 مليون يورو).