رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد انتهاء الجولة 36 من منافسات البريميرليج.. السيتى في الصدارة

ترتيب الدوري الإنجليزي
ترتيب الدوري الإنجليزي

واصل مانشستر سيتي حملته الناجحة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزي الممتاز، للموسم الثاني على التوالي،

بعدما حقق فوزا صعبا وثمينا على مضيفه بيرنلي اليوم الأحد في الجولة الـ36 من منافسات البريميرليج.

واستعاد مانشستر سيتي، الذي حقق انتصاره الثاني عشر على التوالي في المسابقة، صدارة ترتيب البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 92 نقطة، متفوقا بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، قبل مرحلتين فقط على نهاية المسابقة.

في المقابل، تجمد رصيد بيرنلي، عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر.

وأصبح فريق المدرب بيب جوارديولا بحاجة للفوز في آخر مباراتين في الدوري على أرضه أمام ليستر سيتي وخارج ملعبه أمام برايتون آند هوف ألبيون للحفاظ على لقبه وحرمان ليفربول صاحب المركز الثاني من نيله.

وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 63 عندما سدد أجويرو كرة اصطدمت بصدر مات لوتون لاعب بيرنلي الذي شتتها من على خط المرمى لكن تكنولوجيا خط المرمى اثبتت أن الكرة تجاوزت الخط.

ومن جهة آخري سقط نادى أرسنال فى فخ الهزيمة أمام مضيفه نادى ليستر سيتي بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الناديين اليوم الأحد على ملعب "كينج باور"، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثون من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويظل أرسنال في المركز الخامس برصيد 66 نقطة، بعد انتهاء مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي على ملعب أولد ترافورد بالتعادل الإيجابي 1-1، ليرتفع رصيد البلوز الى 68 نقطة ويحتل المركز الرابع فى الترتيب بينما حافظ الشياطين الحمر على وجودهم فى المركز السادس برصيد 65 نقطة، ضمن صراع الوصول للمربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وفيما يلى ترتيب الدوري الإنجليزي بعد إنتهاء الجولة 36 من البريميرليج

 

 


ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي بعد انتهاء الجولة 36 من منافسات البريميرليج