رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعب جالطة سراي : الزمالك تجاهلني فرحلت لتركيا.. ورفضت التجنيس أكثر من مرة (حوار)

الكابتن

 

رفضت الجنسية التركية وأحلم بقميص المنتخب

 الزمالك تجاهلني فاحترفت في تركيا

أشبه العميد في أسلوب لعبي .. الأوليمبي تجاهل ضمي رغم تواصلي مع شيتوس

 

لاعب نشأ داخل جدران الأنديه المصرية ولكنه تعرض للكثير من الظلم والإحباط والوعود الكاذبة وعندما غادر إلى بلد آخر ليحقق حلمه واجه الكثير من الصعاب وتعرض للنصب ولكن كل ماحدث جعله يتمسك بحلمه ويجتهد ويسعى لتحقيقه ومن فشل فى بلده إلى نجاح فى عالم الاحتراف.

 

كان لـ "الكابتن" لقاء مع اللاعب المصري الشاب حمدى علاء لاعب فريق شباب جالطه سراى التركى.

 

فى البداية عرفنا بنفسك ؟

اسمى حمدى علاء من مدينة المنصوره مواليد ٢٠٠٠، سافرت للقاهرة وعمرى 10 سنوات مع والدى، وخضعت للاختبار في نادى إنبى ونجحت ، لكنني لم أستطع بدء مشواري معه بعد أن طلبوا مني الحضور لمقر النادي مرتين في الأسبوع وهو ما كان صعبًا بسبب عمل والدي في المنصورة ولم يحالفنى الحظ ثم ذهبت لنادى المصرية للاتصالات وأنا عمرى ١٤ سنه  ومنها للزمالك مع كابتن عفت نصار ولكنى تعرضت لظلم كبير فى الزمالك بسبب التجاهل وعدم التعاقد معى فقررت الرحيل عن مصر.

 

كيف جاء انضمامك لفريق جالطه سراى ؟

تحدثت مع إحدى وكلاء اللاعبين المقيمين فى تركيا وذهبت إلى تركيا وكنت متحمس جدا، قابلت الوكيل في المطار وحصل مني على الأموال المطلوبة، وقام بتوصيلي للمنزل لكن الوكيل اختفى بعدها، ثم جاء أصحاب المنزل وطردونى، قضيت بعض الأيام في الشارع قبل أن يوفقني الله وأنجح في استخراج الإقامة وتعرفت على بعض الأشخاص السوريين و تجمعنا  وفى مره وخضنا معًا مباراة كرة خماسية والتي كان يشاركنا فيها لاعب مشهور في تركيا يدعى تور جاى، الذي انبهر بأدائى وقرر اصطحابي معه لمنزل أسرته وأولاده وجهزنى نفسيًا وبدنيًا قبل أن يصطحبني لاختبارات فريق جالطه سراى ونجحت بالاختبارات وانضميت لفريق ٢١ سنه وصعدت للفريق الأول ولكنى لم أشارك فى المباريات الرسمية .

 



هل حاول البعض تجنيسك فى تركيا ؟

عرضوا عليً الجنسية أكثر من مرة ولكنى أتمسك بالجنسية المصرية لأن حلم من أحلامى أن ارتدى قميص المنتخب المصرى ولكن إذا تجاهلنى مسئولى المنتخب سوف أوافق على التجنيس.

 

ألم يتحدث معك أيًا من المسؤولين عن المنتخبات في مصر؟

لا ، لكنني أتمنى أن انضم للمنتخب الوطنى تحت ٢٠ سنه وأيضًا المنتخب الأوليمبى لأنه شرف لأى لاعب مصرى تمثيل بلاده.

 

هل ذهبت للاختبارات التى نشر عنها مسئولى المنتخب الأوليمبى ؟

بالفعل تواصلت مع كابتن وائل رياض شيتوس وتحدثت معه وعرفته أننى العب بفريق جالطه سراى التركى وطلبت منه إرسال فاكس رسمى للنادى حتى أستطيع التحرك و السفر، لكنه رفض الأمر ولم يقدر أنني لاعب محترف، وطلب مني أن أحجز تذكرة طيران على نفقتي وأسافر للخضوع للاختبار، وأنا لا يمكنني أن أتحدث مع النادي في ذلك الأمر بدون فاكس رسمي من المنتخب الأوليمبي.

 



أى مركز تفضل اللعب فيه؟

أجيد مركز نصف الملعب دفاعيًا وهجوميًا.

 

من مثلك الأعلى محليًا وعالميًا ؟

محليا أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق وأعتقد أنه الأقرب لأسلوبي في اللعب، وعالميًا إنيستا لاعب وسط برشلونة السابق .

 

هل تتابع الدورى المصرى وماذا تشجع  ؟

بالطبع أتابع جميع مباريات الدورى المصرى لكننى لا أنتمى لفريق معين .


هل هناك مفاوضات مع أنديه مصرية ؟

تحدث معى الكثير من الوكلاء المصريين للعوده ولكنى لا أريد أن أعود وسوف استكمل مشوارى في تركيا .

 



فى النهاية ماذا عن أحلامك وطموحاتك في الفترة المقبلة ؟

طموحاتي بلا حدود، أتمنى أن ألعب فى الفريق الأول لجالطة سراي وأشارك معه بصفه مستمرة والانتقال إلى تشيلسى أو برشلونه وأحصل على أفضل لاعب فى العالم.