رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرا الرياضة والاتصالات يتابعان استعدادات استاد القاهرة لأمم إفريقيا

الكابتن

التقى اليوم الثلاثاء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كلا من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وذلك لمتابعة سير العمل، وآخر الاستعدادات النهائية لجميع الاستادات التى سوف تستضيف فاعليات بطولة الأمم الإفريقية يونيو المقبل.

 

وقد تم استعراض الاستعدادت النهائية لاستاد القاهرة الدولي، من خلال التجهيزات الفنية، حيث ستقوم الشركة المصرية للاتصالات بربط جميع الاستادات المشاركة في البطولة بشبكة من الألياف الضوئية مع السنترالات بما يتيح تغطية متميزة لخدمات الاتصالات والإنترنت بجودة عالية داخل الاستادات، وكذلك توفير البنية التحتية اللازمة للبث التليفزيوني من خلال ربط جميع الاستادات مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون (ماسبيرو) بشبكة من كابلات الألياف الضوئية، وذلك لتوفير البنية التحتية للبث التليفزيوني عالي الدقة، وجار التفاوض على إنشاء شبكة واي فاي في جميع الاستادات في (المقصورة الرئيسية – منطقة الـVIP – منطقة VVIP- منطقة السادة الإعلاميين) بما يضمن توفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض في تلك الأماكن.

 

وتعتمد أنظمة التقوية والشبكات التي تنفذها المصرية للاتصالات على تكنولوجيا الألياف الضوئية التي تتمتع بقدرات هائلة في توفير خدمات الإنترنت بسعات كبيرة وسرعات عالية وكذا توفير خدمات الاتصالات بأعلى مستويات الدقة والجودة، كما أنها تتيح مميزات لاستيعاب أعداد المشجعين الكبيرة من عملاء الشركة في المدرجات وذلك بما يسهم في تعزيز إمكانيات تلك الاستادات من الناحية التقنية حيث أن تلك التجهيزات تعد إحدى الدعائم الرئيسية لإنجاح المحافل الرياضية التي تحتضنها تلك الاستادات.

 

كما قام وزير الرياضة يرافقه وزير الاتصالات بجولة تفقدية لاستاد القاهرة شملت ملعب كرة القدم، والمدرجات، والمركز الاعلامي، والمرافق الملحقة بالاستاد.

 

وأوضح صبحي أن هذا الحدث الإفريقى سيكون له عظيم الأثر على كافة المستوياتـ لاسيما وأنه يأتى بالتزامن مع رئاسة مصر الاتحاد الإفريقى.

 

وأضاف الوزير أنه يتم العمل على الانتهاء من أعمال التطوير والصيانة فى الاستادات والملاعب المقرر أن تستضيف البطولة، وهى كل من الدفاع الجوى، والسلام، والإسكندرية، والسويس، والإسماعيلية، بالإضافة إلى درة الملاعب الإفريقية والعربية "استاد القاهرة الدولي" الذى سوف يستضيف حفل الافتتاح.