رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عبدالجليل: الزمالك أضاع فوزًا سهلًا أمام دريمز والمهمة صعبة فى غانا

محمد عبدالجليل
محمد عبدالجليل

أكد محمد عبدالجليل، نجم الأهلي السابق، أن مشكلة نادي الزمالك أصبحت في قدرته علي العودة لتحقيق نتائج إيجابية وجيدة، بعد تعادل أو خسارة.

وقال محمد عبدالجليل، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن الزمالك عندما يفتقد لاعبين مثل أحمد زيزو وأحمد فتوح يتأثر الفريق في الملعب بشكل واضح، عكس نادي الأهلى الذي يمتلك بدائل كثيرة وتعامل مع الغيابات بشكل أفضل.

وتابع: الزمالك أضاع فوزا سهلا في مباراة الذهاب، رغم أن المهمة صعبة في الإياب، لكن نتمني أن يحقق نتيجة إيجابية في غانا.

وأكمل: الزمالك أهدر عدة فرص محققة، والاعتماد علي التوفيق باستمرار أمر صعب، الأمر يحتاج للجهد والعرق من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

وواصل: دريمز الغاني يمتلك لاعبين كبار في السن، والزمالك كان عليه الفوز بثلاثية في الذهاب، والفريق الأبيض عليه اللعب بقوة.

واختتم: يجب الدفع بأصحاب الخبرات في مباراة الإياب، خصوصا محمد شحاتة ونبيل دونجا وأحمد حمدي، بالإضافة لوجود مصطفي شلبي وأحمد زيزو وسيف الجزيري، مع إمكانية الدفع بشيكابالا في الشوط الثاني.

الزمالك ودريمز الغاني

تعادل فريق الزمالك مع دريمز الغاني، سلبيا دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما علي استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، ليؤجل حسم التأهل لمباراة العودة المقرر لها علي ملعب "بابا يارات" بكوماسي، يوم الأحد المقبل فى السادسة مساءً.

مع بداية اللقاء كثف الزمالك الضغط علي دفاعات دريمز الغاني باحثا عن تسجيل هدف التقدم، فى المقابل أمن الفريق الغاني دفاعاته أمام محاولات الفارس الأبيض.

استمر ضغط الزمالك ومحاولات عن طريق شيكابالا ومصطفي شلبي، لكنها محاولات خارج المرمي، وسط غياب لخطورة هجوم الفريق الغاني.

وتعرض محمد عواد للإصابة في الدقيقة 35 بعد التحام مع جون أنطوي، مهاجم دريمز الغاني، وتلقي الحارس العلاج داخل أرض الملعب ليستكمل اللقاء، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أنقذ المثلوثي كرة خطرة كانت أن تكون الهدف الأول لدريمز الغانى.

مع بداية الشوط الثاني دفع جوميز بسامسون أكينيولا بدلا من مصطفي شلبي، ونجح سامسون في تهديد مرمي دريمز بأول كرة، كما نجح في إنعاش الهجوم الزملكاوي.

وفي الدقيقة 68، خرج شيكابالا وموتيابا ودخل ناصر منسي ومحمد شحاتة، وسط استمرار محاولات الزمالك لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 83 خرج أحمد حمدي ودخل مهاب ياسر.

وفي الوقت بدل الضائع حصل الزمالك علي ضربة ركنية، وأتيحت للاعبين فرصة لكنها أهدرت ولم تسكن شباك الفريق الغاني بغرابة شديدة.