رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حلمى طولان: حسام حسن لا يصلح لقيادة منتخب مصر.. وليست لديه أساسيات التدريب

حسام حسن
حسام حسن

أكد حلمي طولان، نجم الزمالك السابق، أن اختيار حسام حسن لقيادة منتخب مصر غير صحيح، مشيرا إلي أن الأفضل كان البرتغالي كارلوس كيروش.

وقال حلمى طولان، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة “إي تي سي”: أنا لست ضد أحد، أقول رأيي الفني فقط، ومع منتخب بلدي، ولست مع تجربة حسام حسن، واختياره لقيادة منتخب مصر ليس صحيحا، ولن أقتنع به.

وتابع: أتابع حسام من 10 أو 15 سنة، توجد أساسيات في عالم التدريب ليست موجودة لديه، أنا أتحدث بأسلوب فني وعلمي.

وأكمل: أنا أقيم مدربا وليس لي علاقة بالأسماء، وما هي الأسس التي تم اختياره لتدريب منتخب مصر؟.

وأوضح: أن اللعب شىء والتدريب شىء آخر، وإلا كان مارادونا وبيليه والخطيب أحسن مدربين في العالم.

وأشار إلي أن التدريب موهبة مختلفة عن اللعب، ومهما يحدث لست مقتنعا بقيادة حسام حسن للمنتخب الوطني.

وواصل: اتحاد الكرة كان قد اتفق مع كارلوس كيروش، وهو كان أنسب مدرب لقيادة المنتخب، رجل يمتلك تاريخا وسبق أن درب ريال مدريد.

واختتم: لم أشعر بتقديم أي جديد في المعسكر الماضي لمنتخب مصر في الدورة الودية.

بطولة عاصمة مصر

وشهد الظهور الأول للمدير الفني الجديد بقيادة حسام حسن، في معسكر منتخب مصر، وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن اختار 25 لاعبا، المقرر انضمامهم لمعسكر الفراعنة المقبل، في الفترة من 18 إلى 26 مارس الماضي.

مصر وكرواتيا

نجح منتخب كرواتيا في الفوز علي منتخب مصر، بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت المنتخبين في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر، علي استاد مصر بالعاصمة الإدارية، ونجح في التتويج بالبطولة.

تقدم منتخب مصر علي منتخب كرواتيا، بهدف عن طريق رامي ربيعة في الدقية السادسة، وأحرز نيكولا فلاسيتش هدف التعادل في الدقيقة 21 من زمن المباراة، ونجح برونو بتكوفيتش في التقدم بالهدف الثاني في الدقيقية 57 عن طريق برونو بتكوفيتش، وفي الدقيقة 77 سجل أندري كراماريتش الهدف الثالث، وفي الدقيقة 86 سجل لوفرو ماير الهدف الرابع، وسجل محمد عبدالمنعم الهدف الثاني في الدقيقة 93.