رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إكرامى الشحات: محمد عواد لا يصلح لحراسة مرمى منتخب مصر.. ومصطفى شوبير الأفضل

إكرامى
إكرامى

أكد إكرامي الشحات، حارس مرمي الأهلي الأسبق، أن محمد عواد، حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لا يصلح لحراسة مرمي منتخب مصر.

وقال إكرامي الشحات، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي مهيب عبدالهادي ببرنامج "اللعيب" المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، إن محمد عواد لا يصلح أن يكون حارس مرمي منتخب مصر، في ظل المستوي المتراجع الذي يقدمه مع فريق الزمالك خلال الفترة الماضية.

وتابع: الظروف الذي يلعب فيها مصطفي شوبير، حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، رائعة وأداؤه مع الفريق والدفعة الكبيرة التي حصل عليها من جماهير الأحمر ساعدته في التألق والظهور بشكل مميز.

وأكمل: مصطفي شوبير هو أصلح واحد لحراسة مرمي منتخب مصر في الوقت الحالي، حتى يعود محمد الشناوي من الإصابة.

واختتم: محمد الشناوي لو عاد من الإصابة وشارك في مباراة واحدة فقط سيعود لحراسة مرمي منتخب مصر.

وتعرض محمد الشناوي لإصابة على مستوي الكتف، أمام منتخب الرأس الأخضر، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة والأخيرة، التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثله، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا.

وغادر محمد الشناوي معسكر المنتخب الوطني بكوت ديفوار إلي ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدي أحد الأطباء المتخصيين في إصابات الكتف.

وقال اتحاد الكرة لكرة القدم في بيان رسمي، إنه تم التنسيق بين المنتخب الوطني ونادي الأهلي لسفر محمد الشناوي، إلي ألمانيا بعد صعوبة استكمال مباريات بطولة أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار بسبب الإصابة بخلع في الكتف.

وتتراوح مدة غياب الحارس الدولي محمد الشناوي عن الملاعب، من ثلاثة إلي أربعة أشهر، بسبب إصابة الكتف.

وأصدر نادي الأهلي بيانا رسميا كشف فيه عن تفاصيل العملية الجراحية التي أجراها محمد الشناوي في ألمانيا، بعد إصابته بخلع في الكتف بمباراة الرأس الأخضر بأمم إفريقيا 2023.

وجاء بيان الأهلي كالتالي: انتهي محمد الشناوي، حارس مرمي نادي الأهلي ومنتخب مصر، من عملية المنظار التي خضع لها في ألمانيا بمعرفة الخبير الألماني فلورين هاستر، المتخصص في إصابات الكتف، بعد الإصابة التي تعرض لها الحارس أثناء مشاركته مع منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية 2023.

وأضاف: حرص الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الأهلي، بالتنسيق الكامل معال دكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب، علي الاطمئنان علي نجاح العملية والتحدث مع الطبيب الألماني ومحمد الشناوي.

وواصل: الشناوي شعر بالارتياح بعد العملية، خاصة بعدما تأكد أن فترة غيابه ثلاثة أشهر، ويعود بعدها للمشاركة مع ناديه والمنتخب على كل المستويات.