رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن المستكاوى: تغييرات كولر كانت يجب أن تكون أساس تشكيل الأهلى

مارسيل كولر
مارسيل كولر

قال حسن المستكاوي، الناقد الرياضي، بعد فوز الزمالك على الأهلي- إن فريق الزمالك كان لديه لاعبان أزعجا دفاع الأهلي كثيرا، وهما ناصر ماهر وسيف الجزيري، لافتا إلى أن تغييرات مارسيل كولر أثرت بالإيجاب في الشوط الثاني.

وأضاف حسن المستكاوي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، عبر برنامج "علي مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدي البلد"، أن تغييرات الأهلي كانت يجب أن تكون أساس التشكيل، وأصنف سيف الجزيري برجل المباراة، الذي خطف اللقاء في الوقت القاتل.

وتابع: مدرب الزمالك حاول الحفاظ على نتيجة الشوط الأول، خاصة بعد خروج لاعبي الفريق الأساسيين المصابين مثل أحمد زيزو وأحمد فتوح وعبد الله السعيد.

وأكمل: مينفعش الأهلي يبقى عنده رأس حربة مثل موديست لأنه لا يصلح، ووسام أبو علي أنتج مساحات وتحرك كثيرا ومهاجم كبير، وإشراك الفرنسى علامة استفهام كبيرة على مارسيل كولر.

وأشار إلى أن طاقم التحكيم اليوم يستحق 6/10، مهنئا الزمالك بالأداء المميز في الدوري، معتبرا أن مصطفى شوبير أفضل لاعب في الأهلي، وهذا يدل على خطورة الزمالك.

واختتم: يجب أن تقل التوترات بين لاعبي الفريقين، مستشهدا بلقطة احتكاك محمد عبد المنعم مع سيف الجزيري.

الأهلى والزمالك

حقق الفريق الأول بنادي الزمالك الفوز علي نظيره الأهلي، بهدفين لهدف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر، التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

تقدم الزمالك بهدف عن طريق سيف الجزيري في الدقيقة 44، وتعادل أحمد عبد القادر للأهلي في الدقيقة 74، قبل أن يضيف الجزيري الهدف الثاني في الدقيقة 87.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلي النقطة 21 من 13 مباراة ويحتل المركز العاشر، وتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 21 من 11 مباراة ويحتل المركز التاسع.

الشوط الأول

بدأت المباراة بشكل هادئ من الفريقين بسبب الحذر الشديد وشهدت الدقيقة السادسة أول خطورة من جانب الزمالك بعدما لعب عبدالله السعيد كرة طولية تصدى لها مصطفي شوبير برأسه لكن رامي ربيعة فشل في الاستحواذ علي الكرة بشكل جيد ليتدخل زيزو وينفرد بحارس الأهلي قبل أن يصحح ربيعه خطأه ويستخلص الكرة من بين أقدام زيزو.

استحوذ الزمالك علي مجريات الشوط باحثا عن هدف التقدم، وأجري جوميز تغييرا اضطراريا للزمالك بنزول ماتيا بدلا من زيزو الذي تعرض للإصابة من كرة رامي ربيعة رغم تلقيه العلاج، إلا أنه فشل في استكمال المباراة ليضطر البرتغالي للدفع بـ ماتياما بدلا منه في الدقيقة 16.

واصل الزمالك الضغط علي الأهلي ونال كريم نيدفيد بطاقة صفراء للخشونة مع ناصر ماهر في الدقيقة 21، وأنقذ محمد عبد المنعم فرصة خطرة للزمالك.

احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للزمالك من مكان جيد أمام مرمي مصطفي شوبير، سددها عبدالله السعيد بعيدا عن الشباك، وواصل الأهلي الأداء المتراجع وسط استحواذ من الزمالك وأسفر الضغط الزملكاوي عن هدف أبيض سجله سيف الجزيري في الدقيقة 45، مستغلا تمريرة جيدة من ناصر ماهر.

بعد الهدف حاول الأهلي العودة للمباراة لكن دون جدوي خاصة في ظل التراجع الواضح من جانب معظم لاعبي الفريق لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

الشوط الثانى

بدأ الأهلي الشوط الثاني بتغيير ثلاثي بنزول وسام أبو علي ورضا سليم وعمرو السولية، بدلا من موديست وطاهر محمد وكريم نيدفيد، كما شارك الزناري بدلا من أحمد فتوح في الزمالك.

سدد عمرو السولية كرة قوية لكنها جاءت بجوار القائم، ورد الزمالك بهجمة خطرة عن طريق سيف الجزيري، لكن عبد المنعم تدخل وأنقذ الموقف وحدث احتكاك من جانب عبد المنعم ضد الجزيري، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء لعبد المنعم في الدقيقة 50.

تعرض الجزيري للعرقلة داخل منطقة جزاء الأهلي واحتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك قبل أن يلجأ إبراهيم نور الدين لتقنية الفيديو، التي ألغت ضربة الجزاء وأكدت أن اللعبة كانت تمثيلا من الجزيري في الدقيقة 56.

وشارك محمد شحاتة بدلا من عبدالله السعيد وأحمد سيد نيمار بدلا من أحمد حمدي في الدقيقة 65، وسيطر الأهلي علي وسط الملعب دون خطورة حقيقية وشارك أحمد عبد القادر في الدقيقة 70 بدلا من محمد هاني.

نزول عبد القادر أسهم في زيادة قوة الأهلي هجوميا وسجل عبد القادر هدف التعادل في الدقيقة 74 حيث سدد كرة قوية من تمريرة رضا سليم، ودفع جوميز بسيف فاروق جعفر بدلا من ناصر ماهر.

رغم سيطرة الأهلي سجل الزمالك الهدف الثاني عن طريق سيف الجزيري مستغلا دربكة دفاع الأهلي في الدقيقة 87، وشارك كهربا بدلا من أحمد نبيل كوكا.