رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يهنئ ندى مدنى بالتأهل إلى أوليمبياد باريس فى المصارعة النسائية

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الاتحاد المصري للمصارعة بعد تأهل ندي مدني إلي أوليمبياد باريس في المصارعة النسائية.

حيث تأهلت ندى مدني في وزن -50 كجم بعد فوزها علي اللاعبة النيجيرية 5:7، وذلك عقب انتهاء منافسات المصارعة النسائية للمنتخب المصري بالتصفيات الأفرو - أوقيانوسية للمصارعة المؤهلة للألعاب الأوليمبية باريس 2024 بمحافظة الإسكندرية (22-24 مارس).

وقال وزير الشباب والرياضة: "نسير وفق خطط علمية ومنهجية، وهناك تناغم وتوافق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية وكل الاتحادات الرياضية، وهو ما ساعد على توفير مناخ رياضي جيد لأبطالنا الرياضيين لتحقيق مزيد من الإنجازات والانتصارات للرياضة المصرية".

وصل إلى غانا اليوم السبت الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وذلك لحضور حفل ختام دورة الألعاب الإفريقية الثالثة عشرة التى انطلقت بمدينة أكرا فى الثامن من مارس الماضي 
وكان فى استقبال وزير الرياضة سفير مصر فى غانا أيمن الدسوقي واللواء أحمد ناصر، رئيس الاتحادات الرياضية الإفريقية "الأوكسا"، والدكتور عبدالعزيز غنيم، رئيس البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الإفريقية فى غانا.

وسوف يتواجد وزير الرياضة مع البعثة المصرية لدعمها بعد تحقيقها العديد من النتائج المتميزة وتصدرها للترتيب العام لمنافسات البطولة، واستلام راية استضافة مصر منافسات النسخة الرابعة عشرة من البطولة المقرر إقامتها 2027.
وحققت البعثة المصرية إلى الآن وقبل ختام المنافسات نتائج متميزة باحتلالها قمة الترتيب برصيد "188" ميدالية متنوعة موزعة كالتالى:
" 100ميدالية ذهبية، 45 ميدالية فضية، 42 ميدالية برونزية ".

وأثني وزير الرياضة على النتائج المميزة التى حققتها المنتخبات المصرية فى تلك الدورة وذلك على الرغم من أن البعثة هى الأقل من حيث عدد المشاركين فى البطولة الحالية عن الدورات السابقة إلا أننا نقترب وبشدة من تحقيق رقم قياسي جديد وتاريخي للرياضة المصرية على مدار الدورات الإفريقية السابقة، وأرجع الدكتور أشرف صبحي هذا الأداء إلى الدعم الكبير الذي يوليه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للرياضة والرياضيين المصريين الذي يتواكب مع عهده تحقيق الرياضة المصرية العديد من الإنجازات الرياضية غير المسبوقة على مستوي المنتخبات القومية والفرق بجميع الألعاب الرياضية.