رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب رجال الطائرة يواجه غانا السيدات أمام كينيا فى نصف نهائى دورة الألعاب الإفريقية

لاعبو منتخب الرجال
لاعبو منتخب الرجال للكرة الطائرة

يسعى منتخبا مصر للرجال والسيدات في الكرة الطائرة للتأهل لنهائي دورة الألعاب الإفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا عاصمة غانا، عندما يخوضان اليوم مباراتي الدور نصف النهائي، حيث يلتقي منتخب السيدات مع المنتخب الكيني في الثانية ظهرًا ومنتخب الرجال مع منتخب غانا في السادسة مساء.

وتأهل منتخب مصر للرجال للدور نصف النهائي بعد تصدره قمة المجموعة الثانية في الدور الأول بفوزه على نيجيريا 3-1 وعلى الكاميرون 3-2 وعلى بوركينا فاسو 3 – صفر ثم الفوز على جامبيا 3- صفر في الدور ربع النهائي وكانت نتائج الأشواط 25- 21 و25 - 18 و25 -19، بينما فاز منتخب غانا في نربع النهائي على 3-1.

ويتكون الجهاز الفني لمنتخب مصر للرجال من أحمد سمير مديرًا فنيًا ومحمد السيد مدربًا عامًا وأحمد سعيد المحلل التقني والدكتور عبدالرحمن غانم للعلاج الطبيعي.

وتضم قائمة منتخب مصر اللاعبين: أشرف اللقاني ومصطفى جابر وسيف عابد ورضا هيكل وعبدالرحمن الحسيني ومحمد عسران وأحمد عزب وإسلام عبدالسميع وعبدالرحمن الشحات وحمادة عثمان ومحمد عادل ومحمد رضا.

وتأهل منتخب مصر للسيدات للدور نصف النهائي بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته بالفوز على جامبيا وتونس بنتيجة واحدة 3- صفر والهزيمة أمام تونس 1-3 ثم الفوز في الدور ربع النهائي على نيجيريا 3- صفر وستكون المواجهة أمام كينيا صعبة لأن المنتخب الكيني واحد من أقوى المنتخب في إفريقيا.

ويتكون الجهاز الفني لمنتخب مصر للسيدات من عماد نوار مديرًا فنيًا وسيد طه مدربًا عامًا وأحمد سعيد محلل تقني والدكتورة سمية ناجح للعلاج طبيعي.

وتضم قائمة منتخب السيدات اللاعبات دانا شوقي ومريم ثابت ومايا ممدوح وتقي مدحت وآية النادي ومريم متولي وسابين عابد وسارة أمين وداليا مرشدي وآية خالد ومي غزال وندى وليد.