رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرعة أوليمبياد باريس 2024.. منتخب مصر يصطدم بالماتادور الإسبانى فى المجموعة الثالثة

المنتخب الأوليمبى
المنتخب الأوليمبى

أسفرت قرعة منافسات كرة القدم للرجال في أوليمبياد باريس 2024 المقرر إقامتها في الصيف المقبل، عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثالثة.

وتواجد المنتخب الأوليمبي رفقة نظيره الإسباني وجمهورية الدومينيكان بالإضافة إلى وصيف قارة آسيا والذي لم يتحدد بعد.

وتم تقسيم المنتخبات الـ16 المشاركة على 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، وجاء المنتخب المصري في التصنيف الثالث بناءً على عدد المشاركات فى الدورة وطبقا لنتائج آخر 5 نسخ من الدورة.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، نيوزيلاندا ومنتخب آخر من الملحق الأفروآسيوي.

كما تواجد منتخب المغرب في المجموعة الثانية رفقة منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا وصاحب المركز الثالث في كأس آسيا.

جدير بالذكر أن منتخب مصر احتل المركز الثاني في بطولة كأس إفريقيا تحت 23 عامًا التي أُقيمت في المغرب، ليتأهل للمرة الثانية تواليًا إلى الأوليمبياد.

وتُقام دورة الألعاب الأوليمبية "باريس 2024" في الفترة من الجمعة 26 يوليو حتى الأحد 11 أغسطس.

على صعيد آخر، تستضيف السعودية البطولة الودية الدولية فى الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري ويشارك فيها المنتخب الأوليمبي ضمن استعداداته لأوليمبياد "باريس 2024"، ويقام نظام البطولة فى الدور التالى بصعود الفائزين الأربعة إلى الدور قبل النهائي لتحديد البطل وأصحاب المراكز المتقدمة، حيث يلعب الفائز من لقاء مصر والإمارات مع الفائز من المجموعة الرابعة أستراليا أو العراق بينما تلعب الفرق الخاسرة على المراكز من الخامس إلى الثامن. 

وينتظم المنتخب الأوليمبي فى معسكره بالمدينة الأوليمبية بالعاصمة الإدارية اعتبارا من يوم 14 مارس على أن يغادر القاهرة يوم 18 مارس وقال محمود حرب، المدير الإداري، إن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرازيلى ميكالى، المدير الفني، استقر على استدعاء 4 من اللاعبين المحترفين وهم: إياد العسقلانى وعمر فايد ومصطفى أشرف وبلال مظهر.

وأسفرت قرعة البطولة كاملة عن وقوع كوريا الجنوبية مع تايلاند فى المجموعة الثانية والسعودية مع الأردن فى المجموعة الأولى وأستراليا مع العراق فى المجموعة الرابعة.