رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق مصطفى: قرار رحيلى للوداد المغربى فى يد البنك الأهلى

طارق مصطفى
طارق مصطفى

قال طارق مصطفي، المدير الفني لفريق البنك الأهلي، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من أحد المسئولين في الوداد المغربي من أجل تولي القيادة الفنية لفريق الوداد المغربي بدلا من فوزي البنزرتي. 

وأضاف طارق مصطفي في تصريحات لبرنامج الكلام المظبوط مع هاني حتحوت، أن قرار رحيله عن الدوري المصري والعودة للدوري المغربي في يد مسئولي البنك الأهلي والذي يتولى قيادته الفنية الآن. 

واختتم: أحب الكرة المغربية والأجواء في الملاعب والجماهير الغفيرة، ولكن ما زال الوقت مبكرا للبت في الأمر، خصوصا أن هذا القرار في يد البنك الأهلي

أكد اللواء أشرف نصار، رئيس نادي البنك الأهلي، أن موقف الفريق صعب للغاية وموقعه في جدول ترتيب فرق الدوري الممتاز لا يتناسب مع قائمة اللاعبين والمدير الفني الكفء طارق مصطفى، مشددا على أن خسارة خمس مباريات في بداية المسابقة أثرت كثيرا على مسيرة الفريق، ولكن الفترة الأخيرة شهدت تحسنا في الأداء والنتائج وآخرها الفوز على نادي الأهلي.

وقال نصار خلال حواره ببرنامج "النجوم في رمضان" إن مجلس إدارة نادي البنك الأهلي ولجنة الكرة دائمًا يتحدثون مع الجهاز الفني واللاعبين عن أهمية وصعوبة المرحلة القادمة التي سيتوقف عليها مستقبل الفريق، لافتًا الانتباه إلى أنه يطالب اللاعبين بالفوز في كل المباريات المقبلة، حيث إنه لا مجال للتفريط في أي نقطة من أجل البقاء في الدوري الممتاز.

وأضاف نصار أن جدول ترتيب فرق الدوري خادع لأن هناك فرقا خاضت مباريات أكثر من غيرها والبنك الأهلي في المركز الرابع عشر والفرق التي تليه خاضت مباريات أقل منه لذا لديهم فرصة في تخطيه بأي وقت، موضحا أن الدوري هذا الموسم صعب للغاية ولا يمكن التنبؤ بنتيجة أي لقاء أو ببطل هذه النسخة.

وأكمل: "أخبرت اللاعبين أن أي مباراة لن تحسمها إلا الروح القتالية والمثابرة وبذل الجهد داخل المستطيل الأخضر".

وشدد نصار على أن مجلس الإدارة ولجنة الكرة لا يتخذان قرار تغيير المدير الفني إلا على مضض وبعد دراسة مستفيضة، مشيرا إلى أن قرار التغيير لم يأت إلا بعد وصول الفريق لمنحنى خطر توجب عنده التغيير لتدارك الموقف.

وعن تداول اسم طارق مصطفى المدير الفني للفريق كمرشح لتدريب الوداد المغربي، أوضح نصار أنها مجرد تقارير إعلامية لم تصل لمرحلة المفاوضات الرسمية، مضيفا أن طارق مصطفى له تاريخ بارز وتجارب مميزة مع الأندية المغربية وتم ترشيح اسمه لأنه مدرب كفء وملتزم وعلى خلق ولديه شخصية جديرة بالتقدير.

وأشار نصار إلى أن طارق مصطفى بدأ تجربة مميزة مع البنك الأهلي وحريص على استكمالها ونجاحها، خاصة أنها التجربة الأولى له في الدوري المصري، مؤكدا أن كلا الطرفين يتمسك بالآخر ولا نية لرحيله عن تدريب البنك الأهلي.

وتابع: "لدينا مشكلة كبيرة في خط دفاع الفريق الذي يعد واحدا من أضعف خطوط الدفاع في الدوري، وطارق مصطفى يعمل على حل تلك المشكلة، خاصة أن أغلب الأهداف التي مُني بها مرمانا جاءت من أخطاء دفاعية ساذجة".