رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن نهائى كأس مصر.. أحمد أبومسلم: خبرة وثقة لاعبى الأهلى تحسم مثل هذه المباريات

أحمد أبومسلم
أحمد أبومسلم

قال أحمد أبومسلم، نجم الأهلي السابق، إن مباراة الأهلي والزمالك تعد بمثابة حدث فني كبير على الساحة العربية وفي قارة إفريقيا على وجه الخصوص، مؤكدًا قوة الفريقين بين الفرق العالمية الكبرى.

وأضاف أحمد أبومسلم، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن الإمارات والسعودية بدأتا في تشكيل لوحة فنية كبيرة من خلال نقلهما مباريات الكرة المصرية، والنهائيات العربية والأوروبية أيضًا.

وأشار إلى أن نادي الأهلي يعاني في الفترة الأخيرة من إصابات بعض اللاعبين مثل محمد الشناوي وياسر إبراهيم والفلسطيني وسام أبوعلي والمالي أليو ديانج.

ولفت أيضًا إلى أن ثقة وخبرات اللاعبين الكبار في نادي الأهلى تحسم مثل هذه المباريات، ولعل هذا ما حدث في الفترة الأخيرة من خلال عودة اللاعبين عمرو السولية وكريم نيدفيد.

وأوضح أن زيارة نادي الأهلي الأخيرة إلى نادي الزمالك تبرز مثالا للرقي والاحترام المتبادل بين الجانبين، الذي ينعكس بدوره على الروح الرياضية للاعبين في الناديين، معقبًا: جماهير نادي الأهلي متعودة على الهدوء في التشجيع، وملتزمة بالنص وفقًا للوائح والقوانين.

واختتم: هناك لاعبون من الأهلي والزمالك لم يتم انضمامهم لمنتخب مصر في الفترة الماضية بسبب عدم وجود ضغوط عليهم من المدير الفني والجماهير، وعدم وجود الجماهير أثر على أداء بعض اللاعبين.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

ويلتقي الأهلى فريق الزمالك يوم 8 مارس المقبل في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد سيحصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ29.

حكم نهائي الكأس

من هو الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو؟

أندرسون دارونكو البالغ من العمر 42 عاما، لا يتميز ببنية قوية التي تشبه نبية أبطال كمال الأجسام فحسب بل أيضا بإدارته السليمة للمباريات وتحكيمة الجيد.

ويعرف دارونكو باتخاذه قرارات "عادلة"، وجريئة خلال المباريات، وقد أكسبته هذه السمعة لقب "القاضي القوي".

أدار دارونكو العديد من المباريات النهائية في البرازيل، كما قاد مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، ومباريات في كأس ليبرتادوريسن.

وقبل أن يصبح حكما دوليا في العام 2014، كان لاعبا لكرة اليد وعمل أيضا مدرسا للتربية البدنية.