رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المستشار تركى آل الشيخ يعلن عن مفاجآت بشأن نهائى الكأس بين الأهلى والزمالك.. ويوضح سبب إقامة اللقاء فى السعودية

تركى آل الشيخ
تركى آل الشيخ

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن مفاجآت بشأن مباراة نهائي كأس مصر بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، موسم 2022- 2023.

وقال تركى آل الشيخ، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن هناك 44 كاميرا ستنقل مباراة نهائي الكأس بين الأهلي والزمالك، منها 28 كاميرا داخل الملعب، مشيرا إلي أن هناك طاقم إخراج إسباني وألماني، هو الذي سيخرج اللقاء.

وتابع: هذا الطاقم هو الذي أخرج مباراة نهائي كأس العالم، مضيفا: اتفقنا مع الشركة المتحدة على أن يتم نقل المباراة في بث مشترك.

وأكمل: ستكون هناك كاميرات علي مقاعد البدلاء وداخل غرف الملابس، لكن ننتظر موافقة الناديين، مشيرا إلي أن الاستديو التحليلي سيكون قبل المباراة بثلاث ساعات.

وواصل: الاستديو الأول سيقدمه سيف زاهر وهاني حتحوت، وسيتواجد مانويل جوزيه، المدير الفني السابق لنادي الأهلي، وحسام غالي، عضو مجلس إدارة الأحمر، وحازم إمام، نجم الزمالك السابق، كمحللين.

وأردف: الاستديو الثاني سيتواجد فيه إبراهيم فايق ووليد الفراج وأحمد عز وتامر بدوي، وسيعلق علي المباراة مدحت شلبي.

وأشار إلي أن البرتغالي جوزيه مورينيو سيكون من ضمن المحللين للمباراة، وهناك حكم عالمي وحكم مصري لتحليل الحالات التحكيمية.

وأوضح أن الهدف من إقامة مباراة  نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في السعودية هو توثيق علاقة الود والمحبة بين البلدين.

واختتم: تم بيع تذاكر المباراة منذ أول دقيقة، وكانت هناك قائمة انتظار تخطت 30 ألف مشجع.

ويلتقي الأهلى مع الزمالك يوم 8 مارس المقبل في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد سيحصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ29.