رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالله غراب: عودة العلاقات بين الأهلى والزمالك تعيد الحياة الكروية لطبيعتها

الخطيب وحسين لبيب
الخطيب وحسين لبيب

أكد عبدالله غراب، وزير البترول الأسبق، أن مبادرة نادي الزمالك لاستقبال واستضافة مجلس إدارة نادي الأهلي تعيد الحياة الكروية لطبيعتها بين القطبين مرة أخرى، مشيرا إلى أن العلاقة كانت يجب أن تصل إلى ما شاهدناه، ما ينعكس على مصلحة الكرة المصرية.

وأضاف عبدالله غراب، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أنه حال وجود احتقان بين الفريقين ستكون هناك مشكلات كبيرة تؤثر على المنتخب، مضيفا: المنافسة في الدوري المصري لم تكن جيدة في السابق.

وتابع: لم يكن هناك احتقان وكره بين القطبين سابقا، مثلما حدث في الفترة الأخيرة، مشيرا إلي أن الخطيب ولبيب من الناس المحترمين، والأهلي والزمالك هما أساس دعم المنتخب.

واختتم: بعت وليد سليمان للأهلي حينما كنت متوليا الوزارة في 2012 برغم أني زملكاوي.

وقام مجلس إدارة نادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بزيارة مقر نادي الزمالك تلبية للدعوة التي تلقاها النادي الأحمر من نظرائه بالقلعة البيضاء.

وزار مجلس إدارة نادي الأهلي نادي الزمالك تلبية للدعوة التي تلقاها قبل فترة من مجلس إدارة الأبيض برئاسة الكابتن حسين لبيب، وتأتي هذه الزيارة الودية ترسيخًا للعلاقات الوطيدة بين الناديين الكبيرين وجماهيرهما العريقة علي مر العصور والأجيال.

ويلتقي الأهلى فريق الزمالك يوم 8 مارس المقبل في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد سيحصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ29.