رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة 600 لاعب.. ختام منافسات بطولة الجمهورية للجيت كون دو بالشرقية

 الاتحاد المصري للجيت
الاتحاد المصري للجيت كوني

أعلن الاتحاد المصري للجيت كوني دو برئاسة المحاسب عادل حسن، عن ختام ناجح لفعاليات بطولة الجمهورية التي أقيمت في الصالة المغطاة بمحافظة الشرقية بمشاركة 600 لاعب ولاعبة.

وقال عادل حسن، رئيس الاتحاد المصري للجيت كوني دو، إن بطولة الجمهورية التي تمت إقامتها للمراحل السنية 16 و18 و20 والعموم وشهدت مستويات فنية عالية بين اللاعبين واللاعبات المشاركات في المنافسات، ما ينبئ عن وجود العديد من العناصر الفنية المؤهلة للانضمام إلى عناصر المنتخب.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للجيت كوني دو أنه تقرر المشاركة في البطولة العربية وبطولة العالم المقبلتين الأمر الذي يستلزم الاطمئنان على جاهزية جميع اللاعبين واللاعبات وفي أعلى مستوى جهوزية فنية من اجل ضم أفضل العناصر للمنتخب.

وقام بالإشراف على بطولة الجمهورية المحاسب عادل حسن رئيس الاتحاد المصري للجيت كوني دو واللواء هاني أحمد فوزي نائب رئيس الاتحاد وإيمان عبدالواحد عضو مجلس الإدارة مع إطلاع باقي أعضاء مجلس الإدارة اللواء أحمد خليفة والدكتور أشرف عبدالعزيز والعقيد تامر حسين على كل مستجدات البطولة والمستوى الفني الذي شهدته البطولة.

وعقد الاتحاد المصري للجيت كوني دون؛ برئاسة المحاسب عادل حسن دورة المدربين والحكام لرياضة «سنش فو» القتال المختلط في محافظة الدقهلية بمشاركة 60 مدربا وحكما.

وقال عادل حسن، رئيس الاتحاد المصري للجيت كوني دو إن الدورة التدريبية لرياضة «سنش فو» - إحدى لجان الاتحاد - تهدف إلى تكوين النواة  الأولى من المدربين والحكام على مستوى الجمهورية لدعم المدربين وتجهيز كوادر جديدة للأندية والمنتخبات لمواصلة تطوير مستويات اللاعبين المصريين وتجهيزهم للبطولات الدولية.

وأقيمت الدورة التدريبية للمدربين والحكام يوم 12 يناير 2024 في نادي دكرنس بمشاركة 60 مدربا وحكما والتي تأتي استكمالا للدورة التدريبية التي تقام اليوم الجمعة 19 يناير 2024 في المركز الأوليمبي بالمعادي بحضور مجلس إدارة الاتحاد المصري للجيت كوني دو.

ويترأس اللجنة العليا لـ«سنش فو» القتال المختلط كابتن محمد السبيتي بناء على قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للجيت كوني دو، ولهذه الرياضة التي تضم 6 أساليب لفنون الدفاع عن النفس وتضم جميع الضربات والركلات والكوع والركبة والرميات بجميع أنواعها   والإخضاع والسيطرة وهي تمتاز بجملة واحدة «لا تراجع ولا استسلام» يجب الفوز علي الخصم.

وتمارس رياضة سنش فو للمبتدئين على بساط  والأبطال داخل حلقة المنازلات وفي داخل قفص حديدي، ومع ذلك تضم أيضا قتالا وهميا استعراضيا وهو عبارة عن حركات ومجموعات مركبة مهارية للدفاع عن النفس ضد شخص أو اثنين حتى خمسة أشخاص بالأيدي الخالية من السلاح.