رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعلامى: على ماهر الأقرب لتدريب منتخب مصر خلفا لفيتوريا.. وحسام حسن غير مرشح

حسام حسن
حسام حسن

قال الإعلامي هاني حتحوت إن هناك تطورات جديدة داخل اتحاد الكرة بشأن قرار رحيل البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، بعدما ودع الفراعنة كأس أمم إفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية، بدور الـ16 من البطولة.

وأضاف هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة يكثف مفاوضاته من أجل إقناع فيتوريا بالتنازل عن جزء من قيمة الشرط الجزائي المستحق له بموجب العقد المبرم بين الطرفين والبالغ قيمته 750 ألف دولار، بعد قرار مجلس الجبلاية بفسخ التعاقد معه من جانب واحد.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة سيعرض على فيتوريا في اجتماع الغد تقسيط الشرط الجزائي من أجل الرحيل عن تدريب منتخب مصر، مؤكدًا أن رحيل البرتغالى ليس حلا لأزمة نهوض الرياضة المصرية.

وأوضح أن المدرب الجديد لمنتخب مصر سيواجه أزمة بعد رحيل فيتوريا بسبب مشاركة الفراعنة في الدورة الودية القادمة في الإمارات، بسبب عدم معرفة المدرب الجديد بإمكانيات اللاعبين المشاركين.

وأكد أن حسام حسن، المدير الفني الحالي لفريق مودرن فيوتشر، غير مرشح لتدريب منتخب مصر في حالة استقرار اتحاد الكرة على تعيين مدير فني مصري بدلًا من أجنبي.

واختتم: على ماهر، المدير الفنى لنادى المصرى، مرشح بقوة لتدريب منتخب مصر، لما قدمه مع الأندية التي قام بتدريبها.

وكان منتخب مصر تحت قيادة روي فيتورريا ودع بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة 8-7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت بينهما في ثمن النهائي.

وانتهي الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، بين منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية، قبل أن يلجأ المنتخبان لركلات الترجيح.

أحرز لمنتخب مصر في ركلات الترجيح، كل من محمد عبدالمنعم وعمر مرموش وعمر كمال عبدلواحد ومحمد هاني وأحمد حجازي ومصطفي فتحي ومحمود حمادة، فيما أهدر مصطفي محمد ومحمد أبوجبل.

علي الجانب الآخر سجل لمنتخب الكونغو عن طريق كل من موتوسامي وجيرادي وسيلاس وتشيبولا وكالولو والقائد شانسيل مبيمبا وإينونجا والحارس مباسي في حين أهدر ماسوكو فقط.

بدأت مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، بشكل قوي خاصة بعدم سجل منتخب الفهود هدفه الأول في الدقيقة 37 من الشوط الأول عن طريقه لاعبه يوان ويسا، فيما عادل مصطفي محمد النتيجة سريعا في نهاية الشوط الأول.

وخلال الشوط الثاني من مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، لم يتمكن أي منتخب من المنتخبين من إحراز هدف التقدم، بعدما جاء شوط دفاعي بشكل كبير، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ويلجأ كلا المنتخبين إلي الأشواط الإضافية.

تأهل منتخب مصر إلي منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد أن ضمن وجوده في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، خلفا لمنتخب الرأس الأخضر الذي تواجد في صدارة المجموعة.