رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الفوز بركلات الترجيح.. جنوب إفريقيا إلى المربع الذهبى على حساب الرأس الأخضر

جنوب إفريقيا والرأس
جنوب إفريقيا والرأس الأخضر

انتهت منذ قليل مباراة جنوب إفريقيا والرأس الأخضر، التي أقيمت بين المنتخبين في إطار منافسات دور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تقام في كوت ديفوار.

وتأهل منتخب جنوب إفريقيا إلي نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد الفوز علي نظيره الرأس الأخضر في ربع النهائي، بركلات الترجيح بنتيجة 2-1.

وفاز منتخب جنوب إفريقيا على نظيره الرأس الأخضر، بنتيجة 2-1، بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين في إطار منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بكوت ديفوار، علي ملعب تشارلز كونان باني.

وكان الشوط الأول انتهي من مباراة جنوب إفريقيا والرأس الأخضر، بالتعادل السلبي بين المنتخبين بعد محاولات الطرفين لإحراز هدف التقدم.

وفي الشوط الثانى كان التعادل السلبي بين المنتخبين، وكان منتخب الرأس الأخضر هو الأكثر استحواذا علي الكرة، وكاد أن يسجل هدفا في الدقيقة 2 بالوقت البديل، لكن ارتطمت الكرة بقائم مرمي منتخب جنوب إفريقيا، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي ويتجه إلي الشوطين الإضافيين.

ولم يشهد الشوطان الإضافيان، الأول والثاني، في مباراة جنوب إفريقيا والرأس الأخضر تسجيل أي أهداف من جانب المنتخبين، لينتهي بالتعادل السلبي ليحتكم المنتخبان إلي ركلات الترجيح.

ونجح منتخب جنوب إفريقيا في الفوز علي منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 2-1، ليتأهل إلي نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، ليواجه منتخب نيجيريا.

ويستعد منتخب جنوب إفريقيا لمواجهة نيجيريا في الدور النصف النهائي، من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المباراة التي ستجمع بينهما يوم الأربعاء المقبل، علي أرضية استاد السلام بمدينة بواكي، في تمام الساعة السابعة مساء.

وكان منتخب جنوب إفريقيا تأهل لدور الثمانية من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية، عقب الفوز علي المغرب بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت علي ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.