رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وائل جمعة: محمود تريزيجيه أفضل من محمد صلاح مع منتخب مصر

محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

أعرب وائل جمعة، نجم الأهلي السابق، عن سعادته بصعود المنتخب المصري لدور الـ16 في بطولة أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار.

وقال وائل جمعة، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر قناة "بي إن سبورت"، إن المنتخب المصري نجح في الصعود لدور الـ16 بفضل رجولة وإصرار اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب الرأس الأخضر.

وتابع: هناك أكثر من لاعب في المنتخب المصري كانوا على قدر المسئولية أمام الرأس الأخضر، علي رأسهم محمود تريزيجيه وإمام عاشور وعمر مرموش ومروان عطية.

وأكمل: يجب أن يجد الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة روي فيتوريا حلولا للأخطاء الدفاعية المتكررة خلال اللقاءات الأخيرة وتسجيل 6 أهداف.

وأشار: إلى أنه لأول مرة من أكثر من 30 سنة يدخل مرمي منتخب مصر 6 أهداف في ثلاث مباريات، موضحا أنه أمام الجهاز الفني وقت لتصحيح هذه الأخطاء.

وأوضح: أن محمد الشناوي حارس المرمي ليس في مستواه الفني المميز، مؤكدا أنه كان من أفضل الحراس مع الأهلي في كأس العالم للأندية.

واختتم: محمود تريزيجيه أفضل لاعب في منتخب مصر خلال الأربع سنوات الماضية، وأفضل من محمد صلاح خلال الوقت الحالي.

وتأهل منتخب مصر إلى منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد أن ضمن وجوده في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، خلفا لمنتخب الرأس الأخضر الذي يوجد في صدارة المجموعة.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، نتيجة مباراة مصر والرأس الأخضر، التي أقيمت بين الفريقين في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، في المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا 2023، في اللقاء الذي أقيم علي أرضية استاد فيليكس هوفويت بوانيي.

وافتتح منتخب الرأس الأخضر نتيجة اللقاء بإحرازه هدفا في الدقيقة الأولي في الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، عن طريق اللاعب جيلسون تافاريس صاحب القميص رقم 9.

وعدل منتخب مصر نتيجة اللقاء بإحرازه هدفا في الدقيقة 50 من عمر شوط اللقاء الثاني، عن طريق البديل محمود حسن تريزيجيه.

وأحرز منتخب مصر الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة بالوقت بدلا من الضائع في نهاية اللقاء، عن طريق اللاعب مصطفي محمد.

وعدل منتخب الرأس الأخضر نتيجة اللقاء بإحرازه هدفا في الدقيقة 6 بالوقت البديل عن الضائع في نهاية اللقاء، عن طريق لاعبه براين سيلفا، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة من 13 حتي 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

وكان منتخب مصر قد تعادل أمام غانا، بهدفين لكل منهما، خلال اللقاء الذي جمع بينهما علي ملعب فيلكس أوفوي بواني، في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، وسجل لمصر عمر مرموش ومصطفي محمد وسجل هدفي غانا محمد قدوس.

وكان التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق فرض كلمته علي مباراة مصر أمام موزمبيق، في الجولة الأولي، في كأس أمم إفريقيا 2023.

ويتواجد منتخب مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ضمن المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب.

وتصدر منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر"، جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، عقب الفوز في الجولة الأولى على غانا والجولة الثانية على موزمبيق والتعادل مع منتخب مصر في الجولة الأخيرة، فيما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 3 نقطة من ثلاثة تعادلات، وفي المركزين الثالث والرابع غانا وموزمبيق على التوالي بنقطتين لكل منهما.