رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الجمباز يعلن قائمة المنتخب فى كأس العالم القاهرة 2024

الجمباز
الجمباز

أعلن اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين عن قائمتى منتخبى مصر للجمباز الفني رجالا وآنسات المشاركين في كأس العالم للجمباز القاهرة 2024 والمؤهلين إلى أوليمبياد باريس 2024 والمقرر إقامتها خلال الفترة من 15 وحتى 18 فبراير المقبل على مجمع صالات استاد القاهرة الدولي.

وتضم قائمة فراعنة الجمباز:

فني آنسات:

نانسي طمان - جنى عبدالسلام - جنى محمود - جودي عبدالله - ندى عبدالرحمن.

فني رجال:

علي زهران - عمر عصام - عمر العربي - عبدالرحمن عبدالحليم - محمد منتصر عفيفي - أحمد المراغي

وتشهد نسخة هذا العام من البطولة مشاركة 70 دولة بإجمالي 293 لاعبا ولاعبة كأكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم يمثلها جميع أبطال العالم العالميين والأوليمبيين.

وكان الاتحاد الدولي للجمباز قد منح مصر في وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا وأذربيجان.

ومن جانبه أكد  الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن البطولة ستشهد مشاركة أكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم والتي تصل إلى 70 دولة، يمثلها 293 لاعبا ولاعبة، مما يعكس المستوى المتميز للرياضة المصرية، والإمكانيات التي تتمتع بها مصر لاستضافة البطولات الرياضية العالمية.

وأشار وزير الرياضة إلى أن استضافة بطولة كأس العالم للجمباز الفني ستكون على أعلى مستوى في كل التفاصيل الفنية والتنظيمية وغيرها، لافتًا إلى أن الرياضة المصرية تشهد العديد من الإنجازات على كل الأصعدة وأبرزها نتائج أبطال مصر الرياضيين في المنافسات الدولية.

وأضاف "صبحي" أن ثقة الاتحادات الدولية المختلفة على إسناد مختلف البطولات المهمة خير دليل على قوة وقدرة الدولة المصرية على استضافة أكبر البطولات، وهو ما تسعى إليه دائمًا في ظل قيادة حكيمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع وزير الرياضة أن الوزارة لديها استراتيجية وطنية للرياضة أحد بنودها جعل مصر مركزًا لاستضافة البطولات الدولية وهو ما نجحنا في تنفيذه.

ومن جانبه أعرب الدكتور إيهاب أمين، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، عن فخره بما وصل إليه اتحاد اللعبة خلال الفترة الماضية التي كان ثمارها تتويج العديد من اللاعبين المصريين واعتلاءهم منصات التتويج.

وأشار أمين إلى أن الاتحاد المصري قفز قفزة عريضة على صعيد النتائج وتنظيم البطولات والأحداث الرياضية.

وأكد أمين أن مصر تواصل انتصاراتها في تنظيم البطولات القارية والدولية فى جميع المجالات الرياضية بشكل عام والجمباز بشكل خاص.

وأضاف رئيس اتحاد الجمباز أن مصر في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تتمتع ببنية ومنشآت رياضية على أعلى مستوى تنافس بها العالم في استضافة البطولات الدولية والعالمية والعربية والقارية.