رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عبدالمنصف: محمد صبحى حارس مصر الثانى وفيتوريا يحبه.. وهذا يحسب لى كمدرب

محمد صبحى
محمد صبحى

أعرب محمد عبدالمنصف، مدرب حراس نادي الزمالك، عن سعادته بمشاركة محمد صبحي بشكل أساسي مع منتخب مصر في مباراة تنزانيا، كاشفا عن تمنيه تواجد محمد عواد في قائمة الفراعنة بأمم إفريقيا، مؤكدا أنه لن يقفز من السفينة ومستمر مع الزمالك.

وأضاف محمد عبدالمنصف، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: عندما تكون في منصب لا بد أن تكون في كامل تركيزك، أي شىء آخر ليس له داع، مشير إلي أن هناك بعض الصفحات بعضها متعصب ومتهور ولا يرى الصورة الحقيقية.

وتابع: معظم الصفحات التي أراها لا علاقها بأشخاص، لكني أتهاجم منها بشكل دائم، وأتساءل عن هوية هؤلاء الأشخاص هل ينتمون لنادي الزمالك فعلا؟.

وتطرق محمد عبدالمنصف للحديث عن مشاركة محمد صبحي مع منتخب مصر في مباراة تنزانيا، قائلًا: من البداية كنت أعلم جيدا أن صبحي سيشارك بشكل أساسي، فيتوريا يحبه، سنه صغيرة والمدير الفني يبني عليه، ومن الواضح منذ مجيئ البرتغالي لم يغب عن معسكر المنتخب.

وأكمل: كنت سعيدا بمشاركة صبحي، وكنت أتمنى تواجد محمد عواد، لأن هذا شىء يحسب لي كمدرب حراس، عواد الفترة الماضية كان ملتزما جدا ويقدم مستويات رائعة، آخر 6 مباريات من أفضل الأرقام الموجودة، من أفضل فتراته، وكنا نبني لتواجده في المنتخب وإن شاء الله ربنا يعوضه.

وأشار إلي أن محمد صبحي رقم 2 في المنتخب، ومحمد الشناوي أساسي، صبحي متواجد في كل المعسكرات، ونفس الأمر مع أبوجبل، لذا أرى أن صبحي بمشاركته في مباراة اليوم سيكون الحارس رقم 2 في المنتخب.

أوضح أنه أكيد محمد صبحي فقد حساسية المباريات بعض الشىء، بسبب غيابه فترة طويلة عن المباريات، وبالنظر إلى فريق تنزانيا المتواضع لم يصل لمرمانا ويهددنا كثيرا، والفرص القليلة التي وصلت لمرمى المنتخب ساعدته على الظهور بشكل جيد باستثناء بعض الملاحظات البسيطة في التصدي لإحدى الفرص.

وواصل: كنا نعمل مع صبحي باتفاق مع فيتوريا ونقوم ببناء شخصية ملتزمة وقدوة وقادر على التوجيه داخل الملعب في كل الأجواء المحيطة، هذا ما يحتاجه الحارس للعمل عليه، في ظل امتلاكه الإمكانات الكبيرة.

وشدد: أتمنى من مجلس الزمالك فتح ملف التجديد لمحمد صبحي وعدم رحيله لبيراميدز لكي يكون لدينا حارسان واعدان مع عواد إلى جانب الحارسين الناشئين.

واختتم: مستمر مع الزمالك لأنه بيتي ولن أقفز من السفينة، أنا مكلف ولا أعمل لفترة مؤقتة، سعيد كل يوم بتواجدي في نادي الزمالك، والشغل واضح، ووجود معتمد جمال أعطاني مساحة كبيرة للعمل.

حقق منتخب مصر الفوز علي نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، علي استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

منتخب مصر استضاف تنزانيا علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ومن المقرر أن يحصل منتخب مصر علي راحة غدا من التدريبات، من ثم سيغادر إلي العاصمة الإيفوارية إبيدجان استعدادا لأمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية لكأس أمم إفريقيا 2023، مع منتخب موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا، بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير ثم يلاقي غانا في الجولة الثانية يوم 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات أمام الرأس الأخضر يوم 22 يناير.

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، يوم السبت المقبل الموافق 13 يناير، وتستمر حتي 11 من شهر فبراير 2024.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجاوي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وياسر إبراهيم وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو ومهند لاشين ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفي محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.