رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يحفز منتخب اليد قبل المشاركة فى البطولة الإفريقية

منتخب اليد
منتخب اليد

قام  الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم بزيارة معسكر المنتخب المصري لكرة اليد رجال بحضور رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد محمد الأمين  وذلك بمركز تدريب المنتخبات القومية بالمعادى الذي يستعد لخوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد والتى تستضيفها مصر يناير ٢٠٢٤.

وحرص صبحي على الالتقاء بالجهاز الفنى واللاعبين والذي يعد التجمع الأول للمنتخب بعد اكتمال القوام الرئيسي للمنتخب وانضمام لاعبي منتخبنا القومى المحترفين بالخارج للمعسكر. 
ويدخل منتخبنا القومى للرجال لكرة اليد معسكره الحالى وذلك قبل السفر إلى الدنمارك فى الفترة من ٣ يناير وحتى ٨  يناير المقبل لخوض منافسات البطولة الودية وذلك ضمن الاستعدادت لخوض بطولة الأمم الإفريقية والمؤهلة لأوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

وأكد صبحي على توفير الدولة المصرية الدعم الكامل سواء على المستوي المادى أو المعنوى وذلك  لتوفير الاستقرار للمنتخب القومى لكرة اليد قبل خوض بطولة الأمم الإفريقية والتى يسعي فيها منتخبنا القومى لتحقيق كأس البطولة وأيضا الحصول على تذكرة التأهل للأوليمبياد القادم باريس ٢٠٢٤.
وأثني وزير الرياضة على لاعبي منتخب الرجال لكرة اليد مؤكدًا على ثقته وثقة الجماهير المصرية فى اللاعبين والجهاز الفنى المتميز بقيادة الإسبانى خوان كارلوس باستور، المدير الفنى للمنتخب، وعلى تحقيقهم البطولة المقامة على أرض مصر خاصة أنكم تحملون لقب آخر نسختين لبطولة الأمم الإفريقية والجمهور المصري لا يقبل بصفة خاصة من لاعبي منتخب رجال اليد سوي بالتتويج بالبطولات التى يتنافس بها منتخبنا القومى، وأضاف صبحي   أن البطولة الإفريقية القادمة سوف تكون محطة للأوليمبياد التى نطمح بعد تأهل المنتخب أن يكون منتخبنا القومي المصري لكرة اليد ضمن المراكز الثلاثة الأولي فى الأوليمبياد القادم بباريس ٢٠٢٤.  
كما طالب الوزير من الجماهير المصرية التواجد بمدرجات البطولة لتشجيع لاعبي المنتخب المصري وتحفيزهم لتحقيق البطولة الإفريقية والوصول مباشرة إلى الأوليمبياد. 
وتوجه رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد محمد الأمين بالشكر إلى وزير الرياضة على حرصه على تواجده بمعسكر الفريق قبل خوض المنتخب  لبطولة الأمم الإفريقية، كما طمأن رئيس اتحاد اليد وزير الرياضة على جاهزية لاعبي المنتخب المصري لتحقيق البطولة الإفريقية، كما وعد لاعبي منتخبنا القومي بتحقيق لقب البطولة الإفريقية ليصبح منتخبنا المصري أول منتخب يحقق ثلاثية متتالية لبطولة الأمم الإفريقية.
وتقع مصر فى المجموعة الثانية والتى تضم منتخبات "الكاميرون،غينيا، الكونغو برازافيل"
وتستضيف مصر البطولة خلال الفترة من ١٧ إلى ٢٧ يناير من العام المقبل ٢٠٢٤، وبمشاركة ١٦ دولة  هى:
"مصر والجزائر وتونس وأنجولا وكاب فيردي وغينيا والكونغو برازافيل والجابون والكاميرون وليبيا والمغرب ونيجيريا ورواندا وزامبيا والكونغو الديمقراطية وكينيا".