رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق مثير من حازم إمام على قائمة المنتخب المبدئية.. وعودة عاشور والشحات

حازم إمام
حازم إمام

أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أنه لا يتدخل في اختيارات قائمة منتخب مصر نهائيًا، مشيرًا إلى أنه علم بالقائمة اليوم مثله مثل أي شخص آخر.

وقال حازم إمام، خلال تصريحات تليفزيونية،  مع الإعلامي أحمد شوبير، عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المذاع على قناة "أون تايم سبورتس"، علمت بالقائمة المبدئية اليوم مثل أي شخص، ومهامي كمشرف على منتخب مصر فقط، ولا تضمن أي عمل فني نهائيًا، مؤكدًا أن كل لاعب ضمن قائمة 55 لاعبًا يمتلك فرصة في المشاركة بأمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وتابع: العمل العام شاق ويتطلب جهدًا كبيرًا، ولا أتدخل في اختيارات اللاعبين ولا أعلم القائمة المبدئية إلا اليوم من خلال الإعلان عنها، والإشراف على المنتخب ضاعف من مسئوليتي كعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وأوضح أن عودة الونش وحجازي لقائمة المنتخب تضاعف من قوة الدفاع، مشيرًا إلى أن فيتوريا يأمل في مشاركة فتوح وصبحي مع الزمالك قبل أمم إفريقيا.

وأشار إلى أن إيقاف الثلاثي طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور كان من المعسكر الماضي فقط وليس دائمًا، واللاعبون اعتذروا عن عدم استكمال التدريب، وضم إمام والشحات أكبر دليل على انتهاء الأزمة.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن قائمة منتخب مصر المبدئية التي اختارها البرتغالي روي فيتوريا، التي تضم 55 لاعبًا للمشاركة في أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في شهر يناير بكوت ديفوار.

وسيتم تقليص قائمة منتخب مصر إلى 27 لاعبًا في القائمة النهائية، التي من حقها خوض مباريات الفراعنة التي تضم الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبوجبل ومحمود جاد ومحمد بسام ومحمد عواد.

خط الدفاع: محمد هاني وعلي جبر وعمر كمال وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ومحمود حمدي الونش ومحمد حمدي وأحمد أبوالفتوح وأكرم توفيق وأسامة جلال وأحمد سامي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود مرعي ومحمد شكري وأحمد رمضان بيكهام وكريم حافظ وحسين السيد وحسام عبدالحميد.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومصطفى فتحي ورمضان صبحي ومحمود حمادة وحسين الشحات وعمر مرموش وأحمد زيزو ومروان عطية ومهند لاشين وسام مرسي ونبيل عماد وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة ومحمد إبراهيم وعبدالرحمن مجدي ومصطفى زيكو وعبدالله السعيد ومحمد عبدالسميع.

خط الهجوم: محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومحمود كهربا ومصطفى محمد وأحمد ياسر ريان ومحمد شريف وأسامة فيصل وأحمد أمين قفة.