رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة 72 دولة.. رفع حالة التأهب القصوى فى اتحاد الجمباز قبل تنظيم كأس العالم

الدكتور إيهاب أمين
الدكتور إيهاب أمين

رفع الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين حالة التأهب القصوي قبل تنظيم بطولة  كأس العالم للجمباز التى تعد إحدى سلسلة بطولات كأس العالم المؤهلة إلى أوليمبياد باريس 2024.
وتستضيف مصر بطولة كأس العالم للجمباز خلال الفترة من 15 حتي 19 فبراير 2024  علي مجمع صالات استاد القاهرة الدولي بمشاركة 72 دولة يمثلها جميع أبطال العالم وهو أعلي مشاركة للدول فى بطولات كأس العالم.
وكان الاتحاد الدولى للجمباز قد منح  مصر فى وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا فى مواعيد ثابتة لما تتمتع به مصر من بنية رياضية وتحتية من منشآت وصالات رياضية وفنادق علي أعلي مستوي وفق المعاير الدولية.

ومن جانبه حرص الدكتور إيهاب أمين، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، علي متابعة كل التفاصيل الخاصة بتنظيم البطولة مع مجلس الإدارة واللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم لتحديد الاختصاصات خلال الفترة المقبلة. 
وأعرب أمين عن أن مصر تواصل انتصاراتها في تنظيم البطولات القارية والدولية فى جميع المجالات الرياضية بشكل عام والجمباز بشكل خاص.

وأضاف أمين أن مصر فى ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تتمتع ببنية ومنشآت رياضية على أعلى مستوى تنافس بها العالم في استضافة البطولات الدولية والعالمية والعربية والقارية.
وتابع أن اتحاد الجمباز يحظى بمساندة كبيرة من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي بعد تنظيم بطولات كأس العالم والنتائج الطيبة التي تحققها المنتخبات الوطنية على جميع فروع الجمباز.

وأثني الدكتور إيهاب أمين على التنسيق والتعاون الدائم مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في توفير كل الدعم للاتحاد المصري للجمباز والمساندة الكبيرة فى تنظيم بطولة كأس العالم للجمباز المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024