رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد فوز الأهلى على الاتحاد بثلاثية.. تعليق مثير من سيد عبدالحفيظ على إدارة كولر للمباراة

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

أعرب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق الأحمر على اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب جوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، في دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية.

وقال سيد عبد الحفيظ، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي مهيب عبد الهادي، ببرنامج "اللعيب"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، المباراة كان لها أهمية كبيرة لأنها ديربي عربي ولها ظروف خاصة، مشيرًا إلى أنه كانت هناك إثارة للمباراة.

وتابع: الجماهير كانت تنتظر هذا اللقاء، لكن الأهلى بـ اللغة المصري هو (نادي جدع)، نادي مش الناس بتحبه بس، بننتمي له وهنشجعه حتى لو خسر 100 ألف مرة.

وأكمل: الأهلي في المواقف الصعبة يكون متواجدًا ولا يخذل جماهيره، اللعيبة عارفة المسئولية وأهمية الفوز لناديهم ولنفسهم ولجماهيرهم.

واختتم: لاعيبة الأهلي رجالة وجدعة، وتستاهل الفوز، ومارسيل كولر أدار المبارة بذكاء، وهو نجم المباراة.

وحقق نادي الأهلي الفوز على اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب جوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ببطولة كأس العالم للأندية 2023.

بتلك النتيجة تمكن الأهلي من الصعود إلى الدور نصف النهائي لمواجهة فريق فلومنينسي البرازيلي.

ويتزايد بحث الجماهير خلال الساعات القادمة عن تاريخ مواجهات نادي الأهلي واتحاد جدة السعودي، وذلك بعدما تخطى النمور فريق أوكلاند سيتي، بثلاثية في الدور التمهيدي من المونديال.

وبالنظر إلي تاريخ المواجهات السابق بين الفريقين نجد أن هناك تفوقا كاسحا للنمور على شياطين الجزيرة الحمر، وهو ما يعد بمثابة عقدة للأهلي.

وتقابل الأهلي واتحاد جدة تاريخيا في 3 مباريات شهدت الغلبة للفريق السعودي في الفوز بكل المباريات.

المواجهة الأولى بين العملاقين العربيين جاءت في عام 1995، بالبطولة العربية، التي أقيمت على أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوز الاتحاد بنتيجة 1-0، على الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2، باللقاء الذي أقيم في مصر.

وفي آخر مواجهة بين الفريقين في عام 2005، بمونديال الأندية، شهدت فوز العميد على الأهلي بنتيجة 1-0، سجل الهدف وقتها محمد أنور أسطورة الاتحاد.